تحقيق أمريكي حول نظام القيادة الذاتية الكامل في تسلا

نظام القيادة الذاتية لتسلا في دائرة الاتهام: تحقيقات حول حوادث مرتبطة بضعف الرؤية

  • تاريخ النشر: منذ 22 ساعة
تحقيق أمريكي حول نظام القيادة الذاتية الكامل في تسلا

أفادت تقارير إخبارية أن الولايات المتحدة الأمريكية تجري تحقيقاً حول نظام القيادة الذاتية الكامل في سيارات تسلا، وذلك بعد ورود أخباراً تفيد وقوع حوادث مرتبطة بضعف الرؤية، كان أحدها قد تسبب بوفاة أحد المشاة.

نظام القيادة الذاتية لتسلا في دائرة الاتهام: تحقيقات حول حوادث مرتبطة بضعف الرؤية

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد تم فتح هذا التحقيق يوم الخميس الماضي، وذلك بعد إعلان تسلا عن 4 حوادث تصادم وقعت عندما دخلت سيارات الشركة في مناطق تعاني من ضعف الرؤية، بما في ذلك حالات ناتجة عن وهج أشعة الشمس، الضباب، والغبار العالق في الهواء.

وأشارت إلى أن أحد الحوادث قد أسفر عن وفاة أحد المشاة، بينما تسبب حادث آخر بإصابة شخص، وذلك وفقاً لما أعلنته الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وبينت التقارير أن التحقيق سيركز على قدرة نظام القيادة الذاتية الكامل على التعرف على ظروف ضعف الرؤية على الطرق والاستجابة لها بشكل فعال.

ولفتت إدارة سلامة الطرق إلى أن المحققين سينظرون في العوامل التي قد تكون ساهمت في وقوع هذه الحوادث، مشيرة إلى أن التحقيق سيشمل حوالي 2.4 مليون مركبة من طرازات تسلا المختلفة.

وتشمل هذه الطرازات: موديل إس وموديل إكس التي تم إنتاجها بين أعوام 2016 و2024، بالإضافة إلى موديل 3 المنتج بين عامي 2017 و2024، وموديل واي بين عامي 2020 و2024، وكذلك سايبرترك التي تم إنتاجها بين عامي 2023 و2024، علماً بأن جميع هذه الطرازات مزودة بنظام القيادة الذاتية الكامل.

ونوهت التقارير إلى أن التحقيق سيتضمن أيضاً تقييم ما إذا كانت هناك حوادث أخرى متعلقة بنظام القيادة الذاتية الكامل في ظل ظروف الرؤية المنخفضة، وما هي الظروف المحددة التي قد تكون تسببت في تلك الحوادث.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة، ستقوم بتقييم أداء النظام في هذه الظروف، وستبحث ما إذا كانت أي تحديثات أو تعديلات أدخلتها تسلا على النظام قد أثرت على قدرته في التعامل مع ضعف الرؤية.

وأكملت التقارير أن هذا التحقيق يعد خطوة جديدة في الجهود المستمرة لتقييم مدى أمان وكفاءة تقنيات القيادة الذاتية المتقدمة، وما إذا كانت قادرة على التعامل مع الظروف البيئية المتغيرة بشكل مناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة