تحسينات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لسيري وتكامل مع ChatGPT

ثورة الذكاء الاصطناعي تضفي لمساتها على سيري: مزايا جديدة وتكامل مع ChatGPT

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
تحسينات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لسيري وتكامل مع ChatGPT

كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب عن حزمة من التحسينات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدها الافتراضي سيري، وذلك خلال مؤتمر WWDC 2024.

ثورة الذكاء الاصطناعي تضفي لمساتها على سيري: مزايا جديدة وتكامل مع ChatGPT

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يتميز سيري الآن بتصميم أكثر وضوحاً، مع حدود متوهجة متعددة الألوان تظهر تفاعله عبر الشاشة.

وأصبح سيري أكثر ذكاء في فهم اللغة الطبيعية، بما في ذلك التعامل مع التلعثم في الكلام، والحفاظ على سياق المحادثة عبر الطلبات المتعددة.

ويستطيع لسيري الآن تنفيذ إجراءات داخل التطبيقات وعبرها، مثل استرداد معلومات من رسائل البريد الإلكتروني، أو تحديد موقع صورة رخصة القيادة واستخراج المعلومات لملء نموذج.

كما تتيح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة "App Intent للمطورين، إمكانية دمج سيري بسلاسة في تطبيقاتهم، مما يوسع من قدرات المساعد.

ويمكن لسيري كذلك الاستفادة من قدرات روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، لإكمال الطلبات وتقديم المعلومات المفيدة للمستخدم، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب ChatGPT أو OpenAI، مع ضمان خصوصية الاستعلامات.

يأتي ذلك في إطار الشراكة بين شركتي آبل وOpen AI، والتي يعتبرها الخبراء خطوة مهمة نحو جعل الذكاء الاصطناعي المتقدم في متناول الجميع، إلى جانب تأكيدها على التزام شركة آبل بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المفيدة في منتجاتها وخدماتها.

وأشارت التقارير إلى أنه يمكن للمستخدمين الآن كتابة أسئلتهم وطلباتهم إلى سيري، كما يمكنهم متابعة تلك الإجراءات عبر الكتابة والصوت.

وصار بإمكان سيري الآن إدراك سياق المستخدم بشكل أفضل، بما في ذلك الرسائل وأحداث التقويم والملفات والصور، مما يتيح له تقديم ردود أكثر دقة.

وتوفر هذه التحسينات تجربة مستخدم أكثر سلاسة وفعالية مع سيري، وتعزز من مكانته كمساعد افتراضي رائد في السوق.

ونوهت التقارير إلى أنه من المقرر أن تكون مزايا سيري الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، متاحة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 18 القادم هذا الخريف، بينما سيتوفر تكامل ChatGPT في وقت لاحق من هذا العام.

حيث تشير هذه التطورات إلى التزام شركة آبل المستمر بالابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وسعيها جاهدة لتقديم تجارب مستخدم مثالية، تساعد المستخدمين على إنجاز مهامهم بشكل أكثر كفاءة وذكاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة