تحذيرات من ثغرات أمنية خطيرة في متصفح قوقل كروم

اكتشاف ثغرات خطيرة في قوقل كروم: تهديدات سيبرانية على نطاق واسع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 سبتمبر 2024
تحذيرات من ثغرات أمنية خطيرة في متصفح قوقل كروم

حذرت تقارير تقنية من وجود ثغرات أمنية خطيرة في متصفح قوقل كروم، والتي قد تؤدي إلى تعرض المستخدمين لخطر سرقة بياناتهم الشخصية والمالية.

اكتشاف ثغرات خطيرة في قوقل كروم: تهديدات سيبرانية على نطاق واسع

وقالت التقارير إن هذه الثغرات تهدد كذلك باحتمالية الوصول إلى معلومات سرية، وذلك في حال استهداف الأجهزة الحكومية.

وأوضحت أن تلك الثغرات دفعت السلطات الأمريكية إلى إصدار توجيه عاجل للموظفين الفيدراليين، بتحديث متصفحاتهم في غضون 21 يوماً، أو استبدال متصفح قوقل كروم بآخر.

وبينت التقارير أن هذه الثغرات تشكل تهديداً كبيراً قد يسفر عن هجمات سيبرانية واسعة النطاق، خاصة بعد أن طرحت شركة قوقل تحديثاً لمتصفحها كروم في 21 و26 أغسطس، سعت من خلاله إلى إصلاح مجموعة من الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها.

ولفتت إلى أنه مع ذلك، لا يزال من المتوقع أن تصدر الشركة الأمريكية تحديثاً أمنياً شاملاً لمتصفحها الشهير في منتصف سبتمبر الجاري، في محاولة لتعزيز مستوى الأمان.

ونوهت التقارير إلى أن خبراء في الأمن السيبراني قد تمكنوا من اكتشاف هذه الثغرات الأمنية في قوقل كروم، وأطلقوا تحذيراً من احتمال استغلالها في سرقة العملات المشفرة.

وأكد الخبراء أن هذه الهجمات تنفذها جهة تهديد مرتبطة بكوريا الشمالية، لافتين إلى أن الهجمات السيبرانية قد استهدفت بشكل رئيسي المؤسسات المالية، والأفراد الذين يديرون العملات المشفرة، بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وأضافوا أن تلك الجهة المسؤولة عن الهجمات، تقوم بإنشاء مواقع ويب مزيفة تبدو وكأنها منصات تداول عملات مشفرة شرعية، وتستخدمها لإغراء الضحايا بتنزيل تطبيقات محفظة عملات مشفرة مزيفة، أو برامج تداول تعتمد على تطبيقات شرعية.

ودعا الخبراء المستخدمين إلى ضرورة تحديث متصفح قوقل كروم، مع التأكيد على أهمية تحديث الأنظمة بشكل شامل، وتوفير حلول أمان متقدمة قادرة على توفير رؤية شاملة لسلسلة الهجمات الإلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة