تحديثات قادمة من آبل لتحسين أداء أجهزتها وتقديم ميزات ذكية

تحديثات قادمة من آبل: iOS 18.0.1 لإصلاحات تقنية وiOS 18.1 لميزات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تحديثات قادمة من آبل لتحسين أداء أجهزتها وتقديم ميزات ذكية

تعمل شركة آبل الأمريكية حالياً على تطوير تحديثين برمجيين، هما: iOS 18.0.1 وiOS 18.1، حيث من المتوقع أن يقدما مجموعة من التحسينات والمزايا الجديدة لتحسين تجربة المستخدمين.

تحديثات قادمة من آبل: iOS 18.0.1 لإصلاحات تقنية وiOS 18.1 لميزات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه يجري في الوقت الحالي اختبار تحديث iOS 18.0.1 داخلياً، للتأكد من استقراره وأدائه، مما يشير إلى احتمالية إصداره قريباً.

وبينت التقارير أن التحديث iOS 18.0.1 يعتبر تحديثاً بسيطاً، ويركز بشكل أساسي على إصلاح عدد من المشكلات التقنية، لافتة إلى أنه من بين تلك المشكلات، حساسية الشاشة التي تؤثر على سلسلة هواتف آيفون 16 وبعض الطرازات الأقدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل التحديث على معالجة خلل في تطبيق iMessage يؤدي إلى تعطله بشكل متكرر عند محاولة مشاركة واجهة ساعة آبل ووتش داخل محادثة نصية.

ولفتت التقارير إلى أنه من المحتمل أيضاً أن يعالج التحديث مشكلة أخرى تتعلق بتوقف بعض أجهزة آيباد برو المزودة بشريحة M4 عن العمل بعد الترقية إلى iPadOS 18.

وحتى اللحظة، لم يتم الإعلان عن موعد رسمي لإطلاق iOS 18.0.1، لكن التوقعات تشير إلى إمكانية صدوره مطلع أكتوبر الحالي.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة لـ iOS 18.1، فمن المتوقع أن يتضمن هذا التحديث ميزات متعددة، مثل أدوات كتابة محسنة، ملخصات الإشعارات، وغيرها من الأدوات التي تهدف إلى تحسين تجربة الاستخدام اليومية.

ويعد هذا التحديث أكبر خطوة في توجيه أجهزة آيفون نحو ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ويشمل تحسينات على أدوات آبل الذكية المعروفة باسم Apple Intelligence.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة