تحديث ويندوز 11 يتسبب بأعطال خطيرة لبعض المستخدمين

تحديث 24H2 لويندوز 11 يؤدي إلى مشاكل مع أقراص SSD: شاشة الموت الزرقاء تعود

  • تاريخ النشر: منذ يوم
تحديث ويندوز 11 يتسبب بأعطال خطيرة لبعض المستخدمين

أفادت تقارير تقنية أن التحديث الأخير لنظام ويندوز 11، والذي يحمل اسم 24H2، قد أدى إلى مشكلات خطيرة لدى بعض المستخدمين.

تحديث 24H2 لويندوز 11 يؤدي إلى مشاكل مع أقراص SSD: شاشة الموت الزرقاء تعود

وبحسب ما ذكرته التقارير، فقد أبلغ العديد من المستخدمين عن تعطل أجهزتهم، وظهور شاشة الموت الزرقاء BSOD، وذلك بعد تثبيت التحديث الذي أصدرته شركة مايكروسوفت الأمريكية.

وبينت أن هذه المشكلة قد أثارت قلقاً واسعاً بين المستخدمين، خاصة أولئك الذين يستخدمون إصدارات محددة من أقراص التخزين الصلبة SSD.

وأشارت التقارير إلى أنه تبين أن السبب الرئيسي وراء هذه الأعطال، يعود إلى عدم توافق بين التحديث وإصدارات معينة من أقراص التخزين SSD المصنعة من قبل شركتي ويسترن ديجيتال وسان ديسك.

ولفتت إلى أنه قد سبق أن شهد هذا التحديث مشكلات تقنية أخرى، حيث أبلغ المستخدمون عن أخطاء متنوعة تتعلق بتعريفات الأجهزة، ووجود ملفات مؤقتة غير قابلة للحذف، بالإضافة إلى انقطاع في الاتصال بالإنترنت، مما زاد من حدة الانتقادات الموجهة للتحديث.

ونوهت التقارير إلى أن المستخدمين الذين أبلغوا عن هذه المشكلة، قد قالوا إنها تحدث بشكل خاص مع إصدارات معينة من أقراص SSD، مثل SN770 و SN580 من شركة ويسترن ديجيتال، لافتة إلى أنه يبدو أن الأعطال ناجمة عن تعريفات معطوبة لهذه الأقراص.

وأردفت إن البعض قد حاول حل المشكلة عن طريق إعادة تثبيت نظام ويندوز 11، أو إعادة تركيب الأقراص، ولكن دون جدوى، بينما لجأ بعض الخبراء إلى حلول أكثر تعقيداً، مثل تعطيل ميزة ذاكرة المضيف HMB، من خلال تعديل إعدادات سجل النظام Windows Registry.

وأكملت التقارير أنه رغم أن تعطيل هذه الميزة قد يؤدي إلى تقليل أداء النظام، إلا أنه قد يمنع حدوث شاشة الموت الزرقاء، حتى يتم إصدار حل نهائي من مايكروسوفت.

وأضافت التقارير أنه حتى الآن، لم تصدر مايكروسوفت أو ويسترن ديجيتال، بياناً رسمياً حول هذه المشكلة، على الرغم من علمهما بوجودها، والعمل على حلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة