بورصة عملات مشفرة يابانية مخترقة تعتزم تعويض عملائها

بورصة العملات المشفرة دي إم إم بتكوين تعلن خطة تعويض بقيمة 320 مليون دولار بعد اختراق هائل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024
بورصة عملات مشفرة يابانية مخترقة تعتزم تعويض عملائها

أعلنت بورصة العملات المشفرة اليابانية دي إم إم بتكوين، عن خطة لجمع 50 مليار ين (ما يعادل 320 مليون دولار)، واستثمارها في شراء عملة بتكوين الرقمية، وذلك لتعويض عملائها بعد تعرضها لعملية اختراق واسعة النطاق.

بورصة العملات المشفرة دي إم إم بتكوين تعلن خطة تعويض بقيمة 320 مليون دولار بعد اختراق هائل

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد قالت الشركة في بيان رسمي صادر عنها، إنه سوف تحرص على تجنب التأثير على سوق البتكوين من خلال عمليات الشراء المخطط لها.

وأضافت الشركة أن التحقيق في سبب خروج العملات المشفرة بشكل غير مصرح به من البورصة خلال الأسبوع الماضي، لا يزال جارياً حتى الآن.

ونوهت التقارير إلى أنه وفقاً للتقديرات أولية، فقد تم سرقة حوالي 4503 بتكوين من بورصة دي إم إم بتكوين، بقيمة إجمالية تصل إلى 320 مليون دولار، وذلك بناء على سعر العملة المشفرة في السوق عند وقوع الحادث.

وتعتبر هذه العملية سابع أكبر عملية اختراق للعملات المشفرة على الإطلاق، بحسب شركة تشيناليسيس المتخصصة في تتبع تدفق الأصول الرقمية عبر شبكات البلوكتشين.

ولفتت التقارير إلى أنه على إثر هذه الحادثة، قامت وكالة الخدمات المالية اليابانية بتوجيه أمراً إلى بورصة دي إم إم بتكوين، لتقديم تقرير مفصل حول أسباب الاختراق، وتوضيح سياسات تعويض العملاء المتضررين.

ومن جانبه، فإن وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، قد تعهد ببذل الجهود اللازمة لمنع وقوع حوادث أمنية مماثلة مستقبلاً في بورصات العملات المشفرة.

وأضافت التقارير أن هذه الحادثة تعد بمثابة تذكير قوي بالمخاطر التي تواجهها استثمارات العملات المشفرة، وتؤكد على أهمية اتباع إجراءات أمنية صارمة لحماية الأصول الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة