بورصة طوكيو تشهد أداء إيجابياً مع صعود أسهم قطاع الرقائق

ارتفاع مؤشر نيكي لأعلى مستوى في شهرين مدفوعاً بأسهم التكنولوجيا وترقب قرار الفيدرالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
بورصة طوكيو تشهد أداء إيجابياً مع صعود أسهم قطاع الرقائق

شهدت بورصة طوكيو ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث وصل مؤشر نيكي إلى أعلى مستوى له في شهرين، مدفوعاً بأداء قوي لأسهم الشركات الكبرى، خاصة تلك المرتبطة بصناعة الرقائق.

ارتفاع مؤشر نيكي لأعلى مستوى في شهرين مدفوعاً بأسهم التكنولوجيا وترقب قرار الفيدرالي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أغلق مؤشر نيكي عند 39134.79 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.25%. وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 15 أبريل الماضي.

وقالت التقارير إنه على عكس مؤشر نيكي، فقد انخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.2%، ليصل إلى 2776.80 نقطة.

كما أفادت بأداء بعض الأسهم البارزة، فقد ارتفع سهم طوكيو إلكترون، وهي شركة تصنيع معدات أشباه الموصلات، بنسبة 2.2%، كما زاد سهم أدفانتست: وهي شركة تصنيع معدات اختبار الرقائق، بنسبة 1.6%.

وأشارت التقارير إلى أن أسواق الأسهم اليابانية استفادت من الزخم الإيجابي القادم من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجل كل من مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك، أعلى مستويات إغلاق لهما على الإطلاق في الليلة الماضية، وهو ما عزز ثقة المستثمرين في بورصة طوكيو، ودفعهم إلى الشراء.

وأردفت إن أسهم شركات التكنولوجيا اليابانية، خاصة تلك المرتبطة بصناعة الرقائق، قد شهدت أداء استثنائياً، حيث يعود ذلك جزئياً إلى المكاسب التي حققها مؤشر أشباه الموصلات في بورصة فيلادلفيا، مما يشير إلى تحسن التوقعات لقطاع التكنولوجيا العالمي.

ولفتت التقارير إلى أن المستثمرين في جميع أنحاء العالم، يترقبون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي سيختتم غداً الأربعاء.

وأضافت أنه على الرغم من توقع معظم المحللين بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أنهم يتطلعون بشدة إلى التحديثات التي سيقدمها بشأن توقعاته الاقتصادية للعام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة