بكى مع والدته ورقص مع يامال.. احتفال ويليامز بلقب يورو 2024

توج المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) للمرة الرابعة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
بكى مع والدته ورقص مع يامال.. احتفال ويليامز بلقب يورو 2024

توج المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) للمرة الرابعة في تاريخه، بفوزه على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين.

بكاء نيكو ويليامز في يورو 2024

وكان نجم المنتخب الإسباني الشاب، نيكو ويليامز، أحد أبرز اللاعبين في البطولة، حيث ساهم بشكل فعال في مسيرة "لا روخا" نحو التتويج بتسجيله هدفين وصناعته لهدف آخر خلال المنافسات.

وفي مشهد مؤثر عقب صافرة النهاية، هرع ويليامز نحو مدرجات الملعب ليعانق والدته وسط دموع الفرح، في لحظة جسدت عمق المشاعر التي رافقت هذا الإنجاز التاريخي.

رقص نيكو ويليامز ولامين يامال

كما التقطت عدسات المصورين لقطات لويليامز، وهو يرقص احتفالاً مع زميله في المنتخب لامين يامال، في أجواء من البهجة عمت أرجاء الملعب.

وتداول العديد من نشطاء فيديوهات وصور رقص اللاعبين بعد فوزهم باللقب، مشيرين إلى إعجابهم بصداقتهما القوية التي ظهرت في عدة مباريات بيورو 2024.

ملخص مباراة إنجلترا وإسبانيا

وحصد منتخب إسبانيا لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب برلين الأولمبي مساء الأحد.

شهد الشوط الأول من المباراة ندية وحذراً من كلا الفريقين، حيث لم تسجل أي أهداف، بينما تميز الشوط الثاني بالإثارة والهجمات المتبادلة، مع حصول كل من هاري كين (إنجلترا) وداني ألمو (إسبانيا) وجون ستونز (إنجلترا) على بطاقة صفراء.

أجرى كلا الفريقين بعض التبديلات في الشوط الثاني، حيث خرج رودري من إسبانيا، ودخل مارتين زوبيميندي، بينما خرج هاري كين من إنجلترا، ودخل كالوم واتكينز.

في الدقيقة 49، افتتح نيكو ويليامز التسجيل لإسبانيا بتسديدة رائعة، لكن سرعان ما عادل كول بالمر النتيجة لإنجلترا في الدقيقة 73.

ولكن لم تستسلم إسبانيا، حيث خطف ميكيل أويارزابال هدف الفوز القاتل في الدقيقة 86، ليحرز لقب البطولة الرابع لمنتخب "لاروخا" في تاريخ بطولة أمم أوروبا.

بهذا الفوز، تصبح إسبانيا أكثر منتخب تتويجاً بلقب بطولة أمم أوروبا، بعد أن رفعت رصيدها إلى 4 ألقاب، متفوقة على ألمانيا (3 ألقاب)، كما تصبح أول منتخب يفوز بسبع مباريات متتالية في بطولة دولية كبرى (يورو أو كأس العالم).

من ناحية أخرى، خابت آمال إنجلترا في تحقيق لقبها الأول في بطولة أمم أوروبا، بعد أن خسرت في النهائي للمرة الثانية على التوالي، حيث سبق وخسرت أمام إيطاليا في نهائي يورو 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة