بقيمة 3 مليارات دولار.. أديس السعودية تحصل تمويلاً إضافياً

أديس السعودية تعزز مكانتها وتمول مشاريعها المستقبلية بتمويل ضخم بقيمة 3 مليارات دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
بقيمة 3 مليارات دولار.. أديس السعودية تحصل تمويلاً إضافياً

أعلنت شركة أديس القابضة السعودية، اليوم الأحد، عن حصولها على تسهيل ائتماني مشترك طويل الأجل بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي، وذلك لدعم خططها التوسعية الطموحة وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.

تفاصيل تمويل أديس القابضة السعودية

ينقسم التمويل إلى شريحة مصروفات رأسمالية احتياطية بقيمة 2.7 مليار دولار وشريحة تسهيل ائتماني متجدد دوار بقيمة 300 مليون دولار.

ستستخدم شريحة مصروفات الرأسمالية لتمويل مشاريع رأسمالية جديدة، بينما ستدعم شريحة التسهيل الائتماني المتجدد الدوار احتياجات رأس المال العامل.

وتعكس هذه الخطوة الاستراتيجية ثقة المستثمرين القوية بقدرة أديس على تحقيق النمو المستدام وتعزيز قيمتها السوقية، وقد شارك في تمويل الاتفاقية تحالف من كبار المؤسسات المالية، بما في ذلك بنك السعودي الأول وبنك الرياض وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار والبنك العربي الوطني وغيرها.

وتعد هذه الصفقة واحدة من أكبر عمليات التمويل في تاريخ الشركة، وتشير الخطوة إلى التزام أديس الراسخ بالنمو والاستدامة على المدى الطويل، وتساهم الصفقة في دعم الاقتصاد السعودي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو.

خدمات شركة أديس القابضة السعودية

الجدير بالذكر، أن أديس القابضة، هي شركة خدمات الحفر والإنتاج للنفط والغاز الرائدة في المملكة العربية السعودية، مكانتها الريادية في مجال خدمات الحفر البحري، حيث تصبح المزود الرائد عالميًا لمنصات الحفر المرفوعة لقطاع النفط والغاز.

ومن أبرز إنجازات الشركة امتلاكها  أسطولًا ضخمًا يضم 85 منصة حفر موزعة على 7 دول، مما يُتيح لها تقديم خدماتها لعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتساهم دول الخليج العربي بنسبة 78% من إيرادات الشركة، مع احتلال السعودية المركز الأول (54%) تليها الكويت (24%).

كما تتمتع أديس القابضة بشراكات قوية مع كبار اللاعبين في مجال الطاقة، بما في ذلك أرامكو السعودية، وشركة النفط الكويتية، وبي بي (BP)، وإيني.

يجدر الإشارة إلى أن أديس القابضة تقدم  خدماتها منذ عام 2022، وتعرف بخبرتها الواسعة ومهاراتها المُتقدمة في مجال الحفر البحري، وتتميز الشركة بأسطولها الحديث من منصات الحفر، مما يُضمن كفاءة عالية وسلامة مُتقدمة في العمليات.

كما يتيح تواجد أديس القابضة في 7 دول تقديم خدماتها لعملاء في مختلف أنحاء العالم، مما يعزز قدرتها على التوسع والتكيف مع متطلبات السوق العالمية.

ويتوقع أن ينمو سوق خدمات الحفر البحري بمعدل سنوي مركب قدره 5.2% خلال الفترة من 2023 إلى 2028، مما يقدم فرصا هائلة للنمو والتطور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة