بعد وفاته على المسرح.. من هو الراب الأمريكي فاتمان سكوب؟

أعلنت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية عن وفاة نجم الراب الشهير فاتمان سكوب، عن عمر يناهز 53 عاماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
بعد وفاته.. من هو الراب الأمريكي فاتمان سكوب؟

أعلنت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية عن وفاة نجم الراب الشهير فاتمان سكوب، عن عمر يناهز 53 عاماً، وذلك في أعقاب وقوعه على المسرح خلال حفله الغنائي في ولاية كونيتيكت الأمريكية مساء يوم الجمعة.

وفاة فاتمان سكوب

وفقاً للتقارير المتداولة، كان فاتمان سكوب، واسمه الحقيقي إسحاق فريمان الثالث، في منتصف أدائه على مسرح حديقة تاون سنتر في مدينة هامدن، عندما سقط فجأة فاقداً للوعي أمام جمهور مصدوم، وأفادت عمدة المدينة، لورين غاريت، عبر منشور على فيسبوك، أنه تم نقل مغني الراب على وجه السرعة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى محلي.

فيما كشفت تقارير صحفية أن هناك شكوكا حول أن سبب الوفاة ممكن أن يرجع إلى أحد مشروبات الطاقة التي تناولها المغني الراحل قبل صعوده على المسرح، الأمر الذي أدى إلى إصابته بأزمة قلبية أدت إلى وفاته.
وفي تطور لاحق، أعلنت وكالة MN2S، الممثلة لأعمال فاتمان سكوب خبر وفاته في بيان مقتضب لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وجاء في البيان: "إن إرث سكوب سيظل حياً من خلال موسيقاه الخالدة، لقد كان شخصية محبوبة في عالم الموسيقى، حظي عمله بإعجاب عدد لا يحصى من المعجبين حول العالم."

وأضاف البيان: "لقد ترك صوته الأيقوني وطاقته المعدية وشخصيته الرائعة بصمة لا تمحى في الصناعة الموسيقية."

من جانبها، نشرت عائلة سكوب بيان مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي جاء فيه: "كان فاتمان سكوب روحاً مشعة، ومنارة للضوء على المسرح، وفي الحياة ولم يكن مجرد فنان عالمي المستوى، بل كان أباً وأخاً وعماً وصديقاً، كان مصدر الضحك في حياتنا، ومصدراً ثابتاً للدعم والقوة والشجاعة التي لا تتزعزع."

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatman Scoop (@fatmanscoop)

من هو فاتمان سكوب؟

يُذكر أن فاتمان سكوب قد حقق شهرة واسعة في التسعينيات كشخصية مؤثرة في مشهد موسيقى الهيب هوب بمدينة نيويورك. وقد شارك في العديد من الأغاني الناجحة، بما في ذلك "Lose Control" للفنانة ميسي إليوت الحائزة على جائزة غرامي، و"It"s Like That" لماريا كاري.

كما حقق نجاحاً عالمياً بأغنيته "Be Faithful" التي تصدرت المخططات الموسيقية في أيرلندا والمملكة المتحدة عام 2003.

وفي سياق متصل، عبر مدير أعمال فاتمان سكوب، DJ Pure Cold، عن صدمته  قائلاً في منشور على إنستغرام: "لقد أخذتني معك حول العالم، وجعلتني أؤدي إلى جانبك على بعض من أكبر وأعظم المسارح على هذا الكوكب، إن الأشياء التي علمتني إياها جعلتني حقاً الرجل الذي أنا عليه اليوم."

وكان من المقرر أن يشارك فاتمان سكوب في مهرجان Reminisce في المملكة المتحدة في 7 سبتمبر القادم، وقد نعى المهرجان النجم الراحل في منشور على إنستغرام، واصفاً الخبر بـ "المدمر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة