بعد نجاح مسرحية ميمو.. أحمد حلمي: عادل إمام قدوتي بالمسرح

مسرحية "تيت" أخر أعمال أحمد حلمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
بعد نجاح مسرحية ميمو.. أحمد حلمي: عادل إمام قدوتي بالمسرح

كشف الفنان أحمد حلمي، عن تفاصيل مشاركته في بطولة مسرحية "ميمو" التي طرحها في مصر ضمن موسم عيد الأضحى 2024، وشهدت نجاحاً وإقبالا كبيراً من الجمهور.

أحمد حلمي ومسرح عادل إمام

وخلال لقاء مع "ET بالعربي"، أشاد أحمد حلمي بمسيرة عادل إمام المسرحية المذهلة، مشيرًا إلى أنه يُمثّل قدوته في هذا المجال.

ووصف حلمي إنجاز عادل إمام بتقديم مسرحيات ناجحة استمرت لفترات طويلة مثل "بودي جارد" التي استمرت 11 عامًا، بِإنجاز استثنائي لا يمكن لأحد مضاهاته.

فقال: "بالنسبة ليا يعني إيه مسرحية تقعد 7 سنين؟ وأقل مسرحية تقعد 5 سنين، وفي مسرحية بتقعد 11 سنة، إزاي الجمهور مخلصش المفروض يخلص".

وأكد أحمد حلمي على صعوبة مجاراة هذا الإنجاز، قائلًا: "مقدرش أقدم مسرح يقعد 11 سنة، دا رقم الزعيم محدش يجي ناحيته، 11 سنة إلا يوم أقف؛ لأن دا الرقم القياسي بتاعه محدش يقدر يكسره".

عودة أحمد حلمي للمسرح

وبعد غيابٍ دام 23 عامًا عن المسرح بمصر منذ آخر مسرحياته "حكيم عيون"، أعرب حلمي عن سعادته بعودته للوقوف على خشبته مجددًا.

وأشار حلمي إلى التطوّرات والتغييرات التي شهدها المسرح خلال تلك الفترة، قائلا: "من وقت حكيم عيون لحد النهاردة المسرح خد منحنى قرب للانقراض لغاية ما ابتدئ يرجع تاني، وابتدئ في إقبال جماهيري الناس بتحب المسرح".

وتابع قائلا: "الاختلاف من وقتها النهارده بقى فيه تقنيات حديثة وشكل جديد وناس بتقدم حاجات زي ما بنتفرج على خدع بتحصل في السينما جوا خشبة المسرح، وأتمنى نوصل للمستوى العالمي ده؛ لأن هو دا الإبهار المسرح مش بس ضحك، هو ضحك وإبهار".

مسرحية أحمد حلمي

الجدير بالذكر، أن الفنان أحمد حلمي يشارك حالياً في عرض مسرحية "ميمو" في مصر خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وكانت سبق وعرضت في المملكة العربية السعودية ضمن موسم الرياض بمدن جدة والرياض والطائف.

والعمل من بطولة هنا الزاهد وأحمد رزق وحمدي المرغني ومحمد رضوان ورحمة أحمد ونور إيهاب وإنتاج كرافت ميديا وتأليف ضياء محمد وإخراج هشام عطوة.

آخر أخبار أحمد حلمي

يجدر الإشارة، أن الفنان أحمد حلمي شارك مؤخرا في المملكة العربية السعودية بعرض مسرحية "تييت" والتي تدور أحداثها في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

وتدور الأحداث حول مدرس تاريخ يعيد تفكيره من جديد في ما يقدمه للطلاب من معلومات تاريخية، وذلك بسبب كلمة قالها أحد الأطفال غيرت مجرى حياة الأستاذ ووجهات نظره.

والمسرحية من ﺇﺧﺮاﺝ هشام عطوة وﺗﺄﻟﻴﻒ ضياء محمد، ومن بطولة كل من أحمد حلمي وهنا الزاهد وحمدي الميرغني ومحمد رضوان وجان رامز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة