بعد موجة انتقادات حادة.. حذف فيديو افتتاح أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
بعد موجة انتقادات حادة.. حذف فيديو افتتاح أولمبياد باريس

بسبب تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة التي واجهها حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، تم حذف حفل الافتتاح من قناة يوتيوب الخاصة ببطولة الأولمبياد، وذلك بعد انتقادات قوية للحفل الذي تضمن العديد من العروض المثيرة للجدل والأخطاء.

وقد أجبرت حالة الطقس السيئة، وسقوط الأمطار الغزيرة الكثيرين إلى مغادرة حفل الافتتاح باكرًا، وهو ما جعل الحفل في حالة من الفوضى.

ورغم أنه يمكن العثور على حفل افتتاح نسخ كاملة من أولمبياد سابقة، مثل أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، إلا أن حفل افتتاح أولمبياد باريس، والذي أقيم منذ يومين فقط، ليس موجودًا على اليوتيوب.

ورغم الحذف، لم تقدم أي جهات رسمية بيانًا حول حذف الفيديو، كما لم تستجب اللجنة الأولمبية الدولية ولا منظمو أولمبياد باريس لطلبات التعليق من عدة صحف عالمية، منها صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حفل افتتاح مثير للجدل

وقد شهد حفل افتتاح أولمبياد باريس العديد من الأجزاء المثيرة للجدل، والكثير من الأخطاء أيضًا، ولعل أكثر الأجزاء إثارة للجدل في حفل الافتتاح هو مشهد "العشاء الأخير" الذي حاكاه مجموعة من الراقصين، إلا أن المشهد تضمن إشارات إلى مجتمع الميم، وهو ما أثار حفيظة اليمين الفرنسي، كما واجه انتقادات حادة حول العالم.

وقد ظهر في المشهد راقصون يمثلون مجتمع المتحولين والمثليين جنسيًا، وهو ما يعتبر إقحامًا لهذه المسألة الجدلية في أكبر حدث رياضي عالمي، وقد اعتبر الكثيرون العرض مسيئًا، فيما وصف البعض بأن ما حدث هو افتقار تام للاحترام تجاه أشهر اللوحات في العالم.

وقد شهد الحفل عدة أخطاء، منها حمل علم الأولمبياد معكوسًا، ومناداة فريق كوريا الجنوبية على أنه فريق كوريا الشمالية، وغيرها من الأخطاء.

غضب الكنيسة الكاثوليك

وقد أثارت محاكاة الفنانين المتحولين جنسيًا للوحة دافنشي "العشاء الأخير" في حفل الافتتاح غضبًا وسخطًا واسعًا لدى لكنيسة الكاثوليكية، واعتبروا الأمر إهانة للمعتقدات الدينية وللمسيح.

وقد وصل الأمر إلى البرلمان الفرنسي حيث علقت عضو البرلمان ماريو ماريشال عبر حسابها على منصة إكس، وعبرت عن غضبها بما حدث في حفل الافتتاح.

وقالت ماريشال: "إلى جميع المسيحيين في العالم الذين يشاهدون حفل باريس 2024، ويشعرون بالإهانة من هذه المحاكاة الساخرة للعشاء الأخير، اعلموا أن فرنسا ليست هي التي تتحدث، بل أقلية يسارية حاضرة دومًا لأي استفزاز".

وقد بدأت فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية، واستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وحضر حفل الافتتاحا لعديد من زعماء العالم، والكثير من النجوم منهم سيلين ديون وليدي غاغا، كل هذا وسط هطول أمطار غزيرة. وقد استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قادة دول العالم في باريس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة