بعد رفع دعوى قضائية ضدها: جي كي رولينغ تهاجم خليف مجددا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
بعد رفع دعوى قضائية ضدها: جي كي رولينغ تهاجم خليف مجددا

واصلت الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، هجومها على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الفائزة بالميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، رغم رفع خليف دعوى قضائية ضدها.

وقد تحدثت الكاتبة البريطانية لأول مرة بعد هجومها الأول على خليف، وشاركت مقالًا للرأي عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، انتقدت فيه التغيير الأخير الذي ظهر على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، حيث ظهرت بمظهر أنثوي ومكياج وشعر طويل.

وكانت مقالة الرأي بقلم عالم الأحياء الإنجليزي كولين رايت على موقع Reality"s Last Stand، الذي أشار إلى أن تحول خليف بعد الألعاب الأولمبية لم يكن سوى حملة إلهاء وحملة علاقات عامة مفرطة في التأنيث.

وعلقت رولينغ على المقالة وقالت: "من المهم الإشارة إلى أن إطلاق حملة PR منظمة، ووضع طبقات من المكياج تحتاج إلى مجهود ووقت أكثر من إجراء تحليل DNA ونشر النتائج للعامة".

وقد جادل الكاتب كولين رايت في مقاله أنه من المهم وجود شفافية فيما يتعلق بجنس إيمان خليف؛ وذلك لأن عدالة وسلامة الملاكمة النسائية على المحك.

يُذكر أن رولينغ انتقدت بشدة مشاركة إيمان خليف في دورة الألعاب الأولمبية، ووصفت مشاركتها بأنها ظالمة، وقالت: "ستبقى ألعاب باريس دومًا ملطخة بسبب الظلم القاسي الذنب لحق بكاريني"، إشارة إلى الملاكمة الإيطالية كاريني التي انسحبت من النزال أمام خليف بعد 46 ثانية فقط من مشاركتها.

فيما نشرت صورة قتال خليفة مع الإيطالية أنجيلا كاريني، واتهمت خليها بأنها رجل "يستمتع بالتضييق على امرأة".

إيمان خليف ترفع دعوى قضائية على رولينغ

قررت اللاعبة الجزائرية إيمان خليف رفع دعوى قضائية ضد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، بعدما هاجموها صراحة بسبب مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية.

قال نبيل بودين محامي الملاطمة الجزائرية، أن اسم ماسك ورولينغ وردا في الشكوى الجنائية، التي تم إرسالها إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع للمدعي العام.

وقد كتب الصحفي عبر منشور على حسابه على منصة إكس: "تم ذكر اسم جيه جي رولينغ وإيلون ماسك في الدعوى القضائية مع أشخاص آخرين"، وأشار إلى أن اسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيكون جزءًا من التحقيق أيضًا.

وأضاف عبر حسابه: "غرد ترامب، لذا سواء ورد اسمه في دعوانا القضائية أم لا، سوف يتم التحقيق معه كجزء من الادعاء". وقد واجهت خليف حملة كراهية وتضليل وعنصرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي خلال دورة الألعاب الأولمبية، ورغم ذلك تمكنت من الفوزب الميدالية الذهبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة