بعد خسارة نهائي اليورو 2024.. مدرب إنجلترا يعلن استقالته

تعرف على مسيرة غاريث ساوثغيت مع منتخب إنجلترا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
بعد خسارة نهائي اليورو 2024.. مدرب إنجلترا يعلن استقالته

أعلن غاريث ساوثغيت استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، وذلك بعد يومين فقط من الهزيمة المريرة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

استقالة غاريث ساوثغيت

جاء إعلان ساوثغيت يوم الثلاثاء، حيث أكد أن المباراة النهائية التي أقيمت في برلين يوم الأحد الماضي كانت آخر مبارياته على رأس الجهاز الفني لـ"الأسود الثلاثة".

وتعد هذه الخسارة الثانية على التوالي لإنجلترا في نهائي البطولة الأوروبية، بعد أن حلت وصيفة في نسخة 2020.

وفي بيان مؤثر، عبر ساوثغيت عن فخره بتمثيل بلاده كلاعب ومدرب، قائلاً: "كرجل إنجليزي فخور، كان شرفاً لي أن ألعب لمنتخب إنجلترا، وأن أتولى تدريبه، لقد كان هذا يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيته كل ما لدي."

وأشاد المدرب المستقيل بالمواهب الشابة في الفريق، معرباً عن ثقته في قدرتهم على تحقيق اللقب المنشود مستقبلاً، كما وجه رسالة شكر خاصة للجماهير الإنجليزية، واصفاً إياهم بأنهم "أفضل المشجعين في العالم".

لاقى قرار ساوثغيت احترامًا وتقديرًا كبيرين من قبل مختلف الشخصيات الكروية والرياضية، الذين أشادوا بإنجازاته ومساهماته في تطوير كرة القدم الإنجليزية.

مسيرة ساوثغيت مع منتخب إنجلترا

وجاءت استقالة ساوثغيت بعد 8 سنوات ناجحة في منصبه، قاد خلالها المنتخب الإنجليزي إلى نهائيين من بطولة أمم أوروبا، حيث حل وصيفاً في كلتا النسختين عامي 2020 و2024.

وخلال مسيرته مع المنتخب الإنجليزي، حقق ساوثغيت 62 فوزاً من أصل 102 مباراة، ليصبح ثالث أكثر مدرب تحقيقاً للفوز مع المنتخب.

من جانبه، قال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، إن ساوثغيت "جعل المهمة المستحيلة ممكنة" ووضع "أسساً قوية للنجاح في المستقبل".

وأضاف بولينغهام: "إنّ غاريث يحظى باحترام كبير من قبل اللاعبين، ومن قبل الجميع في الاتحاد الإنجليزي، وفي جميع أنحاء عالم كرة القدم".

من سيخلف ساوثغيت؟

لم يتم الكشف حتى الآن عن هوية المدرب الذي سيخلف ساوثغيت في تدريب المنتخب الإنجليزي.

وتشير التكهنات إلى وجود عدد من المرشحين المحتملين، أبرزهم يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي السابق، كما تشير تقارير أخرى إلى أن المرشح الثاني بيب جوارديولا، المدرب الإسباني، أما المرشح الثالث هو ماوريسيو بوكيتينو الذي حقق نجاحاً كبيراً مع توتنهام بالدوري الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة