بعد ترشيح فيلمها للأوسكار.. منى زكي: ربنا يكملها علي خير

رشح فيلم "الرحلة 404" لتمثيل مصر في فئة أفضل فيلم دولي بجوائز الأوسكار

  • تاريخ النشر: منذ يومين
بعد ترشيح فيلمها للأوسكار.. منى زكي: ربنا يكملها علي خير

أعربت النجمة المصرية منى زكي عن فرحتها العارمة بترشيح فيلمها الأخير "الرحلة 404" لتمثيل مصر في فئة أفضل فيلم دولي بجوائز الأوسكار.

ترشيح فيلم منى زكي للأوسكار

وفي تصريحات لموقع في الفن أشادت منى زكي بفريق العمل قائلة: "تشرفت منذ البداية بالعمل مع المخرج هاني خليفة والكاتب محمد رجاء، إضافة إلى حماس المنتج محمد حفظي للمشروع". 

وأضافت: "ما زاد الأمر شرفاً هو قبول نخبة من الفنانين المتميزين أداء أدوار شرف، مما أثرى العمل بشكل كبير، وإن شاء الله ربنا يكملها علي خير، ويقبل ونشرف بلدنا".

كما توجهت النجمة المصرية بالشكر لنقابة المهن السينمائية على اختيارها الفيلم ليمثل مصر في الأوسكار، معربة عن أملها في تحقيق نتيجة مشرفة للبلاد.

قصة فيلم "الرحلة 404"

يدور الفيلم حول شخصية "غادة" التي تواجه أزمة مفاجئة قبل سفرها لأداء فريضة الحج، مما يدفعها للعودة إلى ماضيها المضطرب سعياً لحل مشكلتها.

"الرحلة 404" من بطولة منى زكي، ويشارك فيه كضيوف شرف كل من محمد فراج ومحمد ممدوح وشيرين رضا وخالد الصاوي، وآخرون، والفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

يذكر أن ترشيح الفيلم لتمثيل مصر في الأوسكار يعد خطوة أولى نحو المنافسة العالمية، حيث سيخضع لاحقاً لتقييم لجنة الأكاديمية لاختيار القائمة النهائية للأفلام المرشحة للجائزة.

بيان نقابة المهن السينمائية في مصر

الجدير بالذكر أن نقابة المهن السينمائية في مصر، أعلنت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن ترشيح فيلم "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في الأوسكار لعام 2024.

وقالت النقابة في بيانها الذي أصدرته مساء اليوم الاثنين، "اجتمعت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، وتُعلن اللجنة عن اختيار فيلم (رحلة 404) من إخراج/ هاني خليفة بأغلبية الأصوات."

وتابع البيان: "هذا وترى اللجنة أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسؤولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيء لصناعة السينما المصرية العريقة".


 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة