بعد تألقه في الأولمبياد.. من هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
بعد تألقه في الأولمبياد.. من هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

بدون نظارات خاصة أو معدات مخصصة مثل بقية الرياضيين، واضعًا يده في جيبه، ويرتدي ملابس عادية، وبملامح هادئة، تمكن التركي يوسف ديكيتش من تحقيق الميدالية الفضية في أولمبياد باريس في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للفرق المختلطة مع زميلته التركية سيفال ألايدا تارهان.

وبعد انتشار فيديو أدائه في الأولمبياد عبر منصات التواصل الاجتماعي، ضج الإنترنت بصورة الرياضي التركي الذي تمكن من لفت أنظار الجميع بسبب موهبته وبساطته، حتى إن بعض الناس علق بأن تركيا أرسلت قاتلًا مأجورًا في الأولمبياد، فمن هو يوسف ديكيتش؟

من هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

هو ضابط صف متقاعد في الدرك التركي، يبلغ من العمر 51 عامًا، بدأ رياضة الرماية في سن28 عامًا، وقد شارك في 5 نسخ أولمبية على التوالي، آخرها أولمبياد باريس 2024، رغم أنه لم يعمل مع مدرب أبدًا طوال حياته.

تمكن ديكيتش من أن يصبح بطل العالم مرتين في عام 2014 دون وجود مدرب، حيث فاز في مسابقتي المسدس القياسي 25 مترًا، والمسدس الناري المركز 25 مترًا، والآن حصل على الميدالية الفضبة في مسدس الهواء 0 أمتار في أولمبياد باريس، ليحقق أول ميدالية فضية لتركيا.

حقق ديكيتش بطول أوروبا 7 مرات خلال مسيرتها، وآخر بطولة حصل عليها أقيمت في مدينة جيور المجرية، ويهدف المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

اقرأ أيضًأ: العرب يضمنون ميدالية أولمبية تاريخية في منافسات كرة القدم

بعد تألقه في الأولمبياد.. من هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

يوسف ديكيتش يتحدث عن الفوز

تحدث يوسف ديكيتش عن فوزه في الأولمبياد 2024، حيث قال إنه يعمل على التدريب على وضعيته لتحقيق الاتزان الأفضل، وأكد أنه يضع يده في جيبه من أجل تحقيق توازن أفضل، ليس من أجل الاسترخاء أو الظهور بمظهر جيد.

وعن عدم وجود مدرب معه يقول ديكيتش: "إذا كان لدي مدرب، يمكنه مراقبتي وتدوين ملاحظات حول وضعيتي ووضع جدول تدريبي".

تحدث ديكيتش أيضًا عن هدفه في المنافسة في أولمبياد 2028 في لوس أنجلوس، وأوضح أنه سيشارك طالما يتمتع بصحة جيدًا، وقال: "سأبدأ الاستعداد لعام 2028 من اليوم حتى نفوز بالميدالية الذهبية، لقد فقدناها في اللحظة الأخيرة، وكان ذلك سوء حظ".

وأضاف: "أخبر الفريق الصربي الذي فاز بالذهبية أننا نقرضهم هذه الميدالية فقط، وسنستعيدها في عام 2028".

يُذكر أن ديكيتش كتب في ملفه الشخصي عبارة "النجاح لا يأتي ويديك في جيوبك"، إلا أن المفارقة اللطيفة أنه حقق النجاح، وحصد الميدالية الفضية واضعًا يديه في جيبه.

اقرأ أيضًا: منتخب مصر إلى ربع نهائي أولمبياد باريس بالفوز على إسبانيا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة