بعد انسحاب بلجيكا.. آخر تطورات أزمة تلوث نهر السين

تعرف علي بيان اللجنة الأولمبية في باريس بعد جدل حول تلوث نهر السين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
بعد انسحاب بلجيكا.. آخر تطورات أزمة تلوث نهر السين.

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، اليوم الاثنين، عن نتائج إيجابية لاختبارات جودة المياه في نهر السين، وذلك بعد الجدل الذي أثير بعد انسحاب بلجيكا من سباق للترياثلون وإعلان سويسرا في تشكيلها بعد إصابات معوية تعرض لها السباحون.

بيان اللجنة الأولمبية عن تلوث نهر السين

وأفاد بيان رسمي صادر عن اللجنة أن التحاليل الأخيرة عينات المياه المأخوذة قبل منافسات الترايثلون الفردية أظهرت مستويات "جيدة جدًا" وفقًا للمعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي للترايثلون.

وشددت اللجنة على أولوية سلامة الرياضيين، موضحة أن الفحوصات تجري بشكل يومي لضمان استمرارية جودة المياه، كما أكدت أن القرارات المتعلقة بإقامة الفعاليات تتخذ بالتنسيق الوثيق مع الاتحاد الدولي للترايثلون، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع المعايير الصحية والفنية ذات الصلة.

انسحاب سباحين بلجيكا من أولمبياد باريس 2024

وكانت اللجنة الأوليمبية البلجيكية أعلنت يوم الأربعاء الماضي انسحابها من سباق التتابع المختلط للترياثلون في أولمبياد باريس 2024، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات حول سلامة الرياضيين وجودة المياه في نهر السين.

وكشفت اللجنة الأولمبية البلجيكية أن قرار الانسحاب جاء بعد إصابة اللاعبة كلير ميشيل بمرض لم يتم تحديده، على الرغم من ظهور أعراض المرض على ميشيل جاء في أعقاب مشاركتها في سباق الترياثلون الفردي للسيدات، حيث احتلت المركز 38.

وفي بيان حاد اللهجة، وجهت السلطات الرياضية البلجيكية انتقادات للمنظمين، داعية إلى مراجعة شاملة لإجراءات السلامة وتنظيم المسابقات في الدورات الأولمبية المقبلة، وشددت على ضرورة توضيح جداول التدريب والمنافسات بشكل مسبق، وضمان بيئة آمنة للرياضيين.

تغيير في فريق الترايثلون السويسرية

وفي نفس السياق، شهدت منافسات الترايثلون في أولمبياد باريس، إعلان المنتخب السويسري عن تغيير في تشكيلته للتتابع المختلط، وجاء هذا القرار بعد انسحاب الرياضي أدريان بريفوود؛ بسبب إصابته بعدوى معوية، وفقًا لما صرح به المسؤول الطبي الأولمبي السويسري.

وسيحل محل بريفوود زميله سيمون ويسترمان، الذي كان ضمن قائمة الاحتياط، وبهذا التغيير، يتألف الفريق السويسري الآن من ويسترمان إلى جانب كل من جولي ديرون، الفائزة بالفضية في المنافسة الفردية، وكاثيا شير، وماكس ستودر، وقد فاز الرباعي في وقت سبق لهم بالمركز الثاني في بطولة العالم للتتابع المختلط.

وأكد الدكتور هانزبيتر بيتشارت، كبير الأطباء الأولمبيين السويسريين، أنه لم يتم رصد أي زيادة في حالات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي بين الرياضيين المشاركين في السباق الفردي الأخير.

وعلى الرغم من هطول الأمطار الغزيرة في باريس مؤخرًا، والتي أدت إلى تأجيل سباق الرجال ليوم واحد، قرر الاتحاد الدولي للترايثلون واللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 المضي قدمًا في إقامة سباقات السيدات والرجال بعد تقييم جودة المياه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة