بعد انتقاله لبيراميدز.. تعرف على مسيرة أوباما مع الزمالك

تصدر اللاعب يوسف أوباما التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
بعد انتقاله لبيراميدز.. تعرف على مسيرة أوباما مع الزمالك

تصدر اللاعب يوسف أوباما التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد أن أعلن نادي بيراميدز المصري رسميا عن ضمه قادمًا من صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

مسيرة يوسف أوباما مع الزمالك

ويأتي إعلان بيراميدز التعاقد مع اللاعب يوسف أوباما، بعد أيام قليلة من إعلان الزمالك رسميًا انتهاء عقد اللاعب مع "القلعة البيضاء"، ونوضح في السطور التالية مسيرة اللاعب مع القلعة البيضاء:

بدأ أوباما مشواره الكروي في أكاديمية الزمالك، حيث تدرج في الفئات السنية قبل أن يلفت الأنظار، ويتم تصعيده للفريق الأول في موسم 2014/2015.

ومنذ ظهوره الأول تحت قيادة المدرب أحمد حسام "ميدو" في موسم 2013-2014، أثبت أوباما جدارته كأحد أبرز المواهب الصاعدة في الكرة المصرية.

خلال مسيرته مع الزمالك، خاض أوباما 248 مباراة في مختلف المسابقات، وفقًا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص، حيث سجل 51 هدفًا، وقدم 27 تمريرة حاسمة.

وفي الموسم الماضي وحده، شارك في 31 مباراة، مسجلًا 11 هدفًا، ليساهم بشكل فعال في تتويج فريقه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

لم تقتصر مسيرة أوباما على الزمالك فقط، حيث خاض تجربتين على سبيل الإعارة مع ناديي وادي دجلة والاتحاد السكندري، مما أكسبه خبرة إضافية ساهمت في صقل موهبته.

وعلى صعيد الإنجازات، حقق أوباما مع الزمالك العديد من الألقاب، منها الدوري المصري الممتاز ثلاث مرات، وكأس مصر خمس مرات، بالإضافة إلى كأس السوبر المصري والأفريقي، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين.

وفي لفتة وفاء، وجه أوباما رسالة مؤثرة لجماهير الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قائلاً: "شكرًا وإن كلمة الشكر لن توفيكم حقكم، عشنا سويًا سنوات عديدة من الإنجازات والبطولات، وأشهد أنكم دائمًا الداعم الأول والسند والدرع الذي يدافع بكل قوة عن هذا الكيان العظيم".

وأضاف في رسالته: "أتمنى أن يظل دعمكم لي مستمرًا على المستوى الشخصي، وكونوا أكيدين أنه ليس إلا ابتعاد جسدي فقط، أتمنى لكم كل التوفيق فيما هو قادم".

انتقال يوسف أوباما إلى بيراميدز

وحرص نادي بيراميدز على إعلان انتقال يوسف أوباما إلى فريقه رسمياً عبر مقطع فيديو على  حسابه الرسمي بمنصة "إكس" (تويتر سابقًا)، مصحوبًا بتعليق "من البيت الأبيض إلى الأهرامات".

من جانبه، لم يغفل الزمالك عن توجيه رسالة شكر وتقدير للاعبه السابق، حيث كتب: "رحلة بدأت واستمرت لسنوات، شكرا لك على كل شيء يا أوباما".

وفي أول تصريحات له عقب انضمامه لبيراميدز، أعرب أوباما عن سعادته بالانتقال إلى ناد "كبير بحجم بيراميدز"، مشيدًا بطموحات النادي وإنجازه الأخير بالفوز بكأس مصر، وأضاف: "سنعمل معًا على التتويج بكل البطولات مستقبلًا".

وكشف أوباما عن طموحه في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع فريقه الجديد، قائلًا: "الحمد لله على فضله بأنني حققت كل شيء مع نادي الزمالك، وينقصني بطولة واحدة وهي دوري أبطال إفريقيا، وبإذن الله سأعمل مع زملائي على تحقيقها في نادي بيراميدز".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pyramids FC (@pyramidsfc)

واختتم أوباما حديثه بالإشادة بالتطور السريع لنادي بيراميدز، مؤكدًا أن النادي "أصبح سريعًا واحدًا من الكبار"، متوقعًا زيادة شعبية النادي وجماهيره مع مرور الوقت وتحقيق المزيد من الإنجازات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة