بعد التأهل..موعد مباراة الأهلي في بطولة كأس العالم لكرة اليد

إليك موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
بعد التأهل..موعد مباراة الأهلي في بطولة كأس العالم لكرة اليد

تشهد مصر حاليًا حدثًا رياضيًا مع استضافتها لبطولة العالم لكأس اليد "سوبر جلوب" للأندية، والتي تقام منافساتها على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

ومع تصدر بطولة كأس العالم اليد التريند خلال الساعات الماضية بعد فشل فريق الزمالك لليد في التأهل لنصف نهائي، بينما نجح فريق الأهلي للتأهل رغم الخسارة أمام برشلونة.

نستعرض في السطور التالية نستعرض كل ما يهمك معرفته عن هذا الحدث الرياضي الهام، من نتائج المباريات إلى مواعيد اللقاءات القادمة والقنوات الناقلة.

تأهل الأهلي لنصف النهائي

نجح فريق الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي كأفضل مركز ثانٍ في مجموعته، رغم خسارته أمام برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا في مباراته الأولى على سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، هذا الإنجاز يعد الثالث في تاريخ النادي الأهلي في هذه البطولة، حيث سبق له الوصول لهذا الدور في عامي 2007 و2022.

موعد مباراة الأهلي في كرة اليد

وستقام مباراة الأهلي في نصف النهائي أمام ماجدبيرج الألماني في الثامنة مساء يوم الثلاثاء، يتطلع الفريق المصري لتقديم أداء قوي والتأهل للمباراة النهائية، محاولًا تحسين نتائجه السابقة في البطولة.

القنوات الناقلة لبطولة كرة اليد

ستنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات البطولة على الهواء مباشرة، بما فيها مباراة الأهلي في نصف النهائي، هذا البث المباشر سيتيح لعشاق كرة اليد متابعة المباريات لحظة بلحظة.

مواعيد مباريات بطولة كرة اليد

ومن المقرر أن تقام مباراتا نصف النهائي يوم الثلاثاء، على أن يتم تحديد صاحب الميدالية البرونزية والنهائي يوم الخميس، الموافق 3 أكتوبر.

تأهلت أربع فرق رسميًا إلى المربع الذهبي وهي:

1الأهلي المصري

2برشلونة الإسباني

3فيزبريم المجري

4. ماجديبورج الألماني

في المباراة الثانية من نصف النهائي، سيلتقي برشلونة مع فيزبريم المجري، الذي يضم في صفوفه نجم الزمالك السابق يحيى الدرع.

مشاركة الزمالك في بطولة كأس اليد

لم ينجح الزمالك في التأهل إلى نصف النهائي، وسيخوض مباراتين في المرحلة الترتيبية من المركز الخامس للتاسع.

 جاءت نتائج الزمالك بالفوز على توباتي البرازيلي بنتيجة 30-25، والخسارة أمام فيزبريم المجري بنتيجة 34-27.

وسيواجه الزمالك فريق كاليفورنيا إيجلز الأمريكي يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ثم يلاقي توباتي البرازيلي الخميس المقبل في نفس التوقيت.

الحضور الجماهيري والتنظيم

وأعلنت شركة تذكرتي عن فتح باب الحجز أمام الجمهور لحضور المباريات ومساندة الفرق المشاركة، كما قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتنظيم رحلة سياحية للفرق المشاركة لزيارة أبرز معالم العاصمة الإدارية الجديدة، مثل الكاتدرائية وساحة العلم.

تاريخ مشاركات الأهلي

تعد هذه البطولة فرصة ذهبية للأندية المصرية لإثبات قدراتها على الساحة العالمية في رياضة كرة اليد، مع تأهل الأهلي لنصف النهائي، تزداد الآمال في تحقيق نتيجة مشرفة تليق بتاريخ الكرة المصرية.

ففي 2007 حقق الأهلي المركز الثاني في أول مشاركة له في نصف النهائي، حصل الأهلي على المركز الرابع في ثاني مشاركاته في 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة