بعد التأهل لنهائي كأس مصر.. أبرز المعلومات عن نادي ساويرس

تعرف علي موعد نهائي كأس مصر بين زد وبيراميدز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
بعد التأهل لنهائي كأس مصر.. أبرز المعلومات عن نادي ساويرس

حالة من الفرحة سيطرت على رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، في الساعات الماضية بعد تأهل فريق ناديه زد إف سي لكرة القدم، إلى نهائي مسابقة كأس مصر لموسم 2024/2023.

احتفال ساويرس بتأهل زد لنهائي كأس مصر

ونشر نجيب  ساويرس عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) صور للفريق الأول لكرة القدم لناديه زد إف سي لكرة القدم، مقدما لهم التهاني بالإنجاز الجديد.

وكتب قائلا: "ألف مبروك Z الوصول للنهائي شكرا كابتن مجدي عبد العاطي (المدير الفني للفريق) وياللا يا أبطال عقبال الكأس يوم الجمعة إن شاء الله".

الجدير بالذكر، أن نادي زد إف سي استطاع الفوز على نادي الإسماعيلي بدون رد في دور نصف نهائي كأس مصر، ليتأهل بعد ذلك للمرة الأولي في تاريخه للنهائي.

ومن المقرر أن يواجه فريق زد لكرة القدم نادي بيراميدز في المباراة النهائية لكأس مصر يوم الجمعة القادمة على استاد برج العرب.

ما هو نادي زد إف سي؟

ومع احتفال رجل الأعمال نجيب ساويرس بتأهل ناديه لنهائي كأس مصر، نبرز في السطور التالية أبرز المعلومات عن النادي.

برز نجم نادي زد إف سي، في السنوات الماضية وخاصة بعد نجاحه في سنوات قليلة للصعود إلى جدول الدوري الممتاز المصري، وبدأت قصة النادي في نوفمبر 2009، عندما أسست شركة مصر لكرة القدم ناديًا جديدًا أطلقت عليه اسم "نادي مصر".

لم يكن أحد يتوقع آنذاك أن هذا النادي سيشق طريقه بهذه السرعة نحو دوري الأضواء، ففي عام 2014، حقق النادي إنجازه الأول بالصعود إلى دوري الدرجة الثانية، وبعد خمس سنوات من العمل الدؤوب، جاءت المكافأة الكبرى في 2019 عندما تأهل الفريق لأول مرة في تاريخه إلى الدوري الممتاز.

وشهد سبتمبر 2019 نقطة تحول في مسيرة النادي، فقد نجح رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس في الاستحواذ على النادي، ليبدأ فصلاً جديدًا في تاريخه، وكجزء من هذا التحول، تم تغيير اسم النادي إلى "زد إف سي"، معلنًا بداية حقبة جديدة.

يذكر أن هذه التجربة تعد الأولى لنجيب ساويرس في عالم الأندية الرياضية، متبعًا خطى أخويه سميح (مؤسس نادي الجونة) وناصف (الذي يملك حصة في نادي أستون فيلا الإنجليزي).

لم يخب زد إف سي آمال جماهيره في موسمه الأول بالدوري الممتاز، فقد قدم الفريق أداءً لافتًا، محققًا 62 نقطة من 17 فوزًا و11 تعادلاً، مع هزيمة وحيدة فقط. سجل الفريق 42 هدفًا واستقبل 18، مؤكدًا جدارته بالتواجد بين الكبار.

يتميز مجلس إدارة زد إف سي بتواجد أسماء لامعة في عالم كرة القدم المصرية، فتحت قيادة أنسي ساويرس، يضم المجلس نجومًا سابقين مثل عماد متعب وأحمد حسن وسيف زاهر وحازم إمام ومحمد زيدان.

يقود الفريق فنيًا المدرب مجدي عبدالعاطي، مدعومًا بطاقم فني متكامل يضم أسماء بارزة مثل وليد صلاح الدين كمدير للكرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة