بعد ارتفاع الحرارة.. الكويت تعلن عن جدول لقطع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت عن تنفيذ خطة لقطع التيار الكهربائي بشكل مبرمج

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2024
بعد ارتفاع الحرارة.. الكويت تعلن عن جدول لقطع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت عن تنفيذ خطة لقطع التيار الكهربائي بشكل مبرمج عن بعض مناطق البلاد، وذلك خلال فترة الذروة، والتي تمتد من الساعة 11 صباحاً إلى 5 مساءً.

قطع الكهرباء في الكويت

يأتي هذا القرار نتيجة لعدم قدرة محطات التوليد على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف.

وقد أوضحت الوزارة في بيان رسمي، نشر اليوم الخميس، عن جدول قطع الكهرباء ومدتها، عبر حسابهم الرسمي على منصة إكس.

وجاء في البيان الذي أرفق معه جداول قطع الكهرباء في الكويت: "تعلن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ماهو مبين في الجداول المرفقة".

وتابع البيان: "علماً بأنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي".

أسباب قطع الكهرباء في الكويت

الجدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، أعلنت أمس الأربعاء، عن خطتها لقطع الكهرباء في البلاد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وجاء في البيان: "إن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة".

وتابع البيان: "إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة وحرصا من الوزارة على حماية واستقرار المنظومة الكهربائية، فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، ومنها القطع المبرمج لمدة تتراوح ما بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى".

واختتم البيان: "وتهيب الوزارة بالعملاء الكرام بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة آسفة للقيام بذات الإجراءات - آنفة الذكر- إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة