بعد ارتفاع الأسهم.. نفيديا تقترب من إزاحة آبل عن الصدارة

وصل سعر سهم نفيديا إلى ما يزيد عن 139 دولاراً

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
بعد ارتفاع الأسهم.. نفيديا تقترب من إزاحة آبل عن الصدارة

شهدت أسهم شركة نفيديا، عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية، ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة تجاوزت 3% في تداولات اليوم الاثنين.

ارتفاع أسهم نفيديا

وكشفت تقارير صحفية أن ارتفاع الأسهم وضع الشركة على مشارف تسجيل إغلاق قياسي جديد، وبهذا الارتفاع، اقتربت نفيديا من تجاوز شركة آبل لتصبح الشركة الأعلى قيمة سوقية في العالم.

وقد وصل سعر سهم نفيديا إلى ما يزيد عن 139 دولاراً في حوالي الساعة 10:50 صباحاً، متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 135.58 دولار الذي سجلته الشركة في 17 يونيو الماضي، ومقترباً من أعلى سعر وصل إليه السهم خلال جلسة التداول والبالغ 140.76 دولاراً في 19 يونيو.

القيمة السوقية لنفيديا

وبهذا الارتفاع، بلغت القيمة السوقية لنفيديا ما يزيد قليلاً عن 3.4 تريليون دولار، لتقترب بذلك من القيمة السوقية لشركة آبل البالغة 3.5 تريليون دولار.

ومنذ بداية شهر أكتوبر، حققت أسهم نفيديا ارتفاعاً بنسبة 19%، وذلك بعد تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، جنسن هوانغ، حول الطلب الهائل على رقاقة "بلاكويل" الجديدة المخصصة للذكاء الاصطناعي، حيث وصف الطلب عليها بأنه "جنوني".

ارتفاع ثروة جنسن هوانغ

وفي سياق متصل، ارتفعت ثروة هوانغ بمقدار 3.8 مليار دولار، ليصبح في المرتبة الحادية عشرة بين أغنى أشخاص العالم بثروة تقدر بـ 121.5 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن هوانغ، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ تأسيس الشركة في عام 1993، شهدت ثروته زيادة بحوالي 102 مليار دولار منذ عام 2019.

يأتي هذا الارتفاع في قيمة أسهم نفيديا بعد فترة من التراجع، حيث كانت الشركة قد تجاوزت مايكروسوفت وآبل لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم في يونيو الماضي.

ويتوقع المحللون أن تحقق نفيديا مبيعات بقيمة 125 مليار دولار وأرباحاً صافية قدرها 67 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في يناير القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة