بعد إيقافه عن الغناء.. شاكوش: مقدرش أجرح في الشعب التونسي

إليكم تفاصيل قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر بإيقاف حسن شاكوش

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
بعد إيقافه عن الغناء.. شاكوش: مقدرش أجرح في الشعب التونسي

 قدم المطرب المهرجانات المصري، حسن شاكوش، اعتذارًا رسميًا وشاملاً للشعب التونسي، للمرة الثانية في فيديو جديد، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام بعد إعلان نقابة الموسيقيين بمصر إحالته إلى التحقيق وإيقافه عن العمل على إثر تصريحاته حول مطار تونس.

اعتذار حسن شاكوش للشعب التونسي

وجاء اعتذار حسن شاكوش للمرة الثانية عبر بث مباشر على حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، في محاولة واضحة منه لاحتواء الأزمة التي نشبت إثر تصريحات سابقة له اعتبرت مسيئة لتونس وشعبها، خاصة أنه اعتذر في وقت سابق، ولكن لم يتم تهدئة الأزمة.

لتعلن نقابة المهن الموسيقية المصري اتخاذ إجراءات صارمة ضد شاكوش، تمثلت في إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق، مما زاد من حدة الأزمة وجعلها تتصدر عناوين الأخبار في العالم العربي.

في بداية بثه المباشر، توجه شاكوش بتحية خاصة للشعب التونسي قائلاً: "مساء الخير علينا وعليكم، وعلى شعب تونس الكريم"، وأضاف موضحًا: "أنا طالع دلوقتي بناء عن اللايف اللي صدر مني الأيام اللي فاتت إن أنا بجرح في الشعب التونسي، أنا مقدرش أجرح في الشعب التونسي دول أهلي وناسي".

وأكد المطرب المصري على مكانة تونس الخاصة في قلبه، مشيرًا إلى أنها معروفة بـ"تونس الخضراء وتونس الفن الجميل"، كما شدد على علاقاته الوطيدة مع أصدقائه التونسيين، قائلاً: "أصحابي المقربين ليا التوانسة عارفين حسن بيحب تونس قد إيه وأول ما بيقولولي في حفله في تونس والله العظيم باخد شنطتي وبجري لأني أنا بحب البلد دي".

وفي محاولة لتوضيح موقفه، ناشد شاكوش جمهوره قائلاً: "يا ريت محدش يكون فهمني غلط من الفيديو اللي فات وإن أنا بسئ للشعب التونسي أنا مقدرش أسيء لهم؛ لأن دي بلدي الثانية".

وأضاف: "أنا طالع بعتذر للشعب التونسي كله، وأقولهم أنتم على راسي من فوق ومقدرش أجرح في أي حد فيكم إن كان كبيراً أو صغيراً".

وفي ختام بثه المباشر، قدم شاكوش وعدًا لجمهوره التونسي بتقديم حفلات استثنائية في المستقبل القريب، قائلاً: "إن شاء الله أول زيارة هتكون لتونس، وهنعمل حفلات تكسر الدنيا وبوعدكم أن أقوى حفلة هتكون في تونس".

سبب إيقاف حسن شاكوش عن العمل

الجدير بالذكر، أن نقابة المهن الموسيقية في مصر، برئاسة الفنان مصطفى كامل، قررت إيقاف المطرب حسن شاكوش عن العمل وتحويله للتحقيق، جاء هذا القرار بعد نشر شاكوش مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تضمن عبارات غير لائقة قد تؤثر سلبًا على العلاقات بين مصر وتونس.

في الفيديو، أعرب شاكوش عن استيائه من طريقة معاملته في مطار تونس، مما أثار جدلاً واسعًا، وأوضح مصطفى كامل أن هذه العبارات غير المدروسة قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين الشقيقين.

تم استدعاء شاكوش للمثول أمام الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات في النقابة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج التحقيق.

من الجدير بالذكر أن شاكوش قد نشر فيديو اعتذار لاحقًا، إلا أن النقابة رأت أن الاعتذار لم يكن كافيًا، وأنه يجب اتخاذ إجراءات تأديبية لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.

رد فعل نقابة الموسيقيين بتونس

وفي أعقاب قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بإيقاف المطرب حسن شاكوش عن العمل وتحويله للتحقيق، أصدرت نقابة الموسيقيين التونسيين بيانًا رسميًا يعبر عن موقفها من هذه القضية.

أعرب ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين التونسيين، عن استيائه من تصريحات شاكوش، واعتبرها مسيئة للشعب التونسي ومؤسساته. وأكد الهمامي أن النقابة التونسية طالبت باعتذار فوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش، مشيرًا إلى أن الحادثة لم، ولن تمس من علاقات البلدين الشقيقين شعبياً وسياسياً وفنياً.

بعد نشر شاكوش فيديو اعتذار، أعرب الهمامي عن تقديره للاعتذار، لكنه أكد أن النقابة ستظل تتابع القضية لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل، وأوضح أن النقابة التونسية تتعاون بشكل وثيق مع نظيرتها المصرية لضمان احترام الفنانين لقواعد وآداب المهنة.

كما أكدت نقابة الموسيقيين التونسيين أن هذه الحادثة لن تؤثر على العلاقات الفنية بين البلدين، وأن تونس ستظل فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة.

وأشارت النقابة إلى أن حسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري، بل يمثل شخصه فقط، وأن تونس كانت ولا تزال تستقبل الفنانين المصريين بكل ترحاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة