بعد إلغاء القمة.. موعد مباراتي الأهلي والزمالك المقبلتين

الأهلي يواجه فاركو.. والزمالك في صدام مع سيراميكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
بعد إلغاء القمة.. موعد مباراتي الأهلي والزمالك المقبلتين

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي كان مقررا لها السابعة مساء يوم الثلاثاء 24 يونيو 2024، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما تسلمت خطاب اعتذار من نادي الزمالك يفيد بعدم خوض المباراة.

وجاءت قرارات رابطة الأندية على النحو التالي:

قرارات رابطة الأندية المصرية المحترفة بشأن عدم خوض نادي الزمالك مباراة الأهلي في إطار الجولة 27 من دوري Nile.

وجاءت القرارات على النحو التالي:

1 - تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك:

- توقيع الغرامة المالية التي يحددها مجلس إدارة الرابطة.

- اعتبار نادي الزمالك مهزوما في المباراة بنتيجة 2/0.

- خصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الزمالك بخلاف المباراة التي يعتبر فيها مهزوما، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

2 - إخطار النادي الأهلي باعتباره فائزا في المباراة بنتيجة 2/0.

موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري

وبعد إلغاء القمة، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهته القادمة أمام نظيره فاركو، في المباراة التي تجمع الفريقين السابعة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 28 يونيو 2024، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، دوري نايل 2023-2024.

يدخل الأهلي المباراة متواجدا في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري 2024 برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، وعلى الجانب الآخر يأتي فريق فاركو في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة.

توقيت مباراة الزمالك القادمة في الدوري

فيما يستقبل الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، في السابعة مساء يوم السبت المقبل 29 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل نادي الزمالك المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري 2024، برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة، وعلى الجانب الآخر يتواجد فريق سيراميكا كليوباترا في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 37 نقطة جمعها من لعب 26 مباراة.

كواليس إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

كان مجلس إدارة نادي الزمالك قد تمسك بقراره بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي إلا بعد تحقيق مطالبه.

وكانت بداية الأزمة بعد نهاية مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي، والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف، وشهدت جدلا تحكيميا واسعا، وأصدر بعدها مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، بيانا رسميا، هدد فيه بعدم إكمال منافسات الدوري إلا بعد تحقيق مطالبه، والتي جاءت كالتالي:

1- التحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، وإيقاف حكم المباراة وحكم تقنية الفيديو.

2- عدم مشاركة الزمالك في مباريات الدور الثاني من الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

3- انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

وبعد عدة جلسات واجتماعات بين مسؤولي الزمالك ورابطة الأندية ووزير الشباب والرياضة تم الاستقرار نهائيا على إلغاء المباراة واعتبار الأهلي فائزا بنتيجة 2-0.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة