بعد أنباء انتقاله للزمالك.. من هو اللاعب محمود بنتايك؟

تصدر اسم اللاعب المغربي محمود بنتايك، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
بعد أنباء انتقاله للزمالك.. من هو اللاعب محمود بنتايك؟

تصدر اسم اللاعب المغربي محمود بنتايك، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد الإعلان عن اقتراب نادي الزمالك من ضم اللاعب لصفوفه في موسم الانتقالات الصيفية، ليتصدر سؤال بين نشطاء من هو اللاعب المغربي محمود بنتايك؟

من هو اللاعب المغربي محمود بنتايك؟

برز اسم محمود بنتايك كأحد النجوم الصاعدة في الساحة المغربية والأفريقية، فقد بدأ مسيرته في أكاديمية محمد السادس المرموقة، واستطاع أن يشق طريقه بثبات نحو الاحتراف في أوروبا.

بدأت رحلة بنتايك الاحترافية مع نادي الريسنج الرياضي في 2018، حيث لم يحتج سوى لموسم واحد ليثبت جدارته، وينتقل إلى نادي تاس، وفي موسم 2022-2023، خطف الأنظار بانتقاله إلى الرجاء البيضاوي، أحد أعرق الأندية المغربية.

في الرجاء، أثبت بنتايك نفسه كعنصر أساسي، مشاركًا في 37 مباراة، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، أداؤه المميز في دوري أبطال أفريقيا كان لافتًا، حيث شارك في 8 مباريات، منها 7 كأساسي، وحقق نسبة تمريرات دقيقة بلغت 87%.

لم يمر أداء بنتايك المتميز مرور الكرام، فسرعان ما لفت أنظار الأندية الأوروبية، وفي خطوة كبيرة لمسيرته، انتقل في 2023 إلى سانت إيتيان الفرنسي، ليخوض تحديًا جديدًا في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.

مع سانت إيتيان، شارك بنتايك في 23 مباراة في موسمه الأول، مسجلاً هدفًا وصانعًا آخر، رغم أن معظم مشاركاته كانت كبديل، إلا أن أداءه شهد تطورًا ملحوظًا، خاصة في الجانب الهجومي، حيث ارتفعت نسبة صناعته للفرص إلى 13%.

آخر تطورات انتقال محمود بنتايك إلى الزمالك

وكانت كشفت تقارير صحفية عن اقتراب نادي الزمالك المصري من إتمام صفقة ضم اللاعب المغربي محمود بنتايك، الظهير الأيسر لفريق سانت إيتيان الفرنسي.

وأفادت مصادر لموقع "يلا كورة" أن النادي الأبيض قد توصل لاتفاق مبدئي مع نظيره الفرنسي لاستعارة بنتايك لموسم واحد مع أحقية الشراء، ويأتي هذا التحرك في إطار سعي الزمالك لتدعيم الجبهة اليسرى للفريق، خاصة في ظل غياب أحمد فتوح لأسباب قانونية.

وأضافت المصادر أن إتمام الصفقة يتوقف على موافقة المدير الفني للزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، الذي سيبدي رأيه النهائي في التعاقد مع اللاعب المغربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة