بعد أزمة الثلاثي.. حقيقة انسحاب الزمالك من نهائي السوبر

تعرف على التفاصيل الكاملة لازمة لاعبي الزمالك مع أحد منظمي السوبر المصري

  • تاريخ النشر: منذ 10 ساعات
بعد أزمة الثلاثي.. حقيقة انسحاب الزمالك من نهائي السوبر

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية، بين جمهور النادي الزمالك، بعد أن ألمح المتحدث الرسمي باسم القلعة البيضاء أحمد سالم عبر صفحته الرسمية على احتمالية انسحاب الزمالك من نهائي السوبر المصري؛ بسبب استمرار أزمة لاعبي الفريق دونجا وعمر جابر ومصطفى شلبي.

حقيقة انسحاب الزمالك

وأعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك عن استمرار تحقيق نيابة الإمارات مع لاعبي الزمالك الثلاث بعد تعديهم بالضرب على أحد منظمي مباراة الزمالك وبيراميدز يوم الأحد الماضي.

وكتب أحمد سالم عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ود. حسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت؛ بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

وتابع قائلا: "حيث يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة  منذ الصباح الباكر؛ بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين وإصرار الإدارة علي عدم التخلي عنهم".

رئيس بعثة الزمالك يكشف حقيقة الانسحاب

كشف حسام المندوه، أمين صندوق النادي ورئيس البعثة في الإمارات، خلال تصريحاته مع برنامج "الحكاية" عن كواليس الساعات الحرجة التي تلت الواقعة.

وقال: "ما حدث لا يتعدى كونه سخونة ملعب ونرفزة لحظية، والأشقاء في الإمارات تعاملوا مع الموقف بحكمة بالغة".

وأضاف المندوه في حديثه: "قضينا ساعات طويلة في قسم شرطة أبوظبي، وكان موقف مجلس أبوظبي الرياضي مشرفاً للغاية، حيث بادروا بسداد الغرامات المقررة على اللاعبين، في لفتة تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وكشف المندوه عن لقاء جمعه بالضابط الإماراتي المعني بالواقعة، قائلاً: "وجدت منه تفهماً كبيراً وروحاً طيبة، وأكد لي شخصياً أنه لا توجد أي مشكلة من جانبه، وهو موقف يعكس سماحة وكرم أشقائنا في الإمارات".

تداعيات على معسكر الفريق

ولم تقتصر تداعيات الأزمة على الجانب الإداري فحسب، بل امتدت لتؤثر على استعدادات الفريق للمباراة النهائية.

وفي هذا السياق، أوضح المندوه: "فقدنا يوماً كاملاً من المعسكر؛ بسبب انشغال اللاعبين بأزمة زملائهم المحتجزين، وهو ما أثر بالطبع على البرنامج التدريبي المعد سلفاً".

موقف الفريق من النهائي

وحسم المندوه الجدل حول إمكانية انسحاب الفريق من المباراة النهائية، مؤكداً: "لا نفكر مطلقاً في الانسحاب من نهائي السوبر أمام الأهلي، سنجتمع مع الكابتن حسين لبيب والكابتن أحمد سليمان لاتخاذ القرار المناسب بشأن الترتيبات النهائية للمباراة".

وأشاد المندوه بالتعامل الاحترافي للسلطات الإماراتية مع الواقعة، مؤكداً أن "القوانين واللوائح في دولة الإمارات تحظى باحترام الجميع، ونحن نقدر كل الإجراءات المتخذة في هذا الإطار".

الجدير بالذكر أن مباراة الزمالك وبيراميدز بنصف نهائي السوبر المصري شهدت أحداثاً مؤسفة، حيث تحولت فرحة التأهل للنهائي إلى أزمة التي رصدتها عدسات الكاميرات وشهود العيان.

وبدأت شرارة الأزمة في الدقائق الأخيرة من المباراة، عندما حاول الثنائي نبيل عماد "دونجا" وعمر جابر، المستبعدان من القائمة بسبب الإصابة، النزول إلى أرض الملعب.

وخلال محاولة منعهما من قبل مسؤولي الأمن أشعلت فتيل الأزمة، ليتدخل على إثرها زميلهم مصطفى شلبي، مما أدى إلى تصاعد الموقف وتحوله إلى اشتباك لفظي وبدني.

وفي سياق متصل، لعب محمود شيكابالا، قائد الفريق، دوراً محوري في محاولات حل الأزمة، حيث اصطحب حسين لبيب رئيس النادي وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة، في محاولة للاعتذار وحل الأمر ودياً، إلا أن المحاولات الأولى لم تكلل بالنجاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة