بسبب تصريحاته الأخيرة.. حقيقة إقالة أحمد شوبير من أون سبورت

تصدر اسم الإعلامي أحمد شوبير، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
بسبب تصريحاته الأخيرة.. حقيقة إقالة أحمد شوبير من أون سبورت

تصدر اسم الإعلامي أحمد شوبير، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد انتشار أنباء عن إقالته من قناة "أون تايم سبورت".

حقيقة إقالة أحمد شوبير من أون اسبورت

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في بيان لها، عن إنهاء تعاقدها مع الإعلامي أحمد شوبير، وذلك لِمخالفته القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة.

وجاء في نص البيان: "قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه، فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً".

وأكد البيان: "مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها".

وتابع البيان: "وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق".

واختتم البيان: "وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلاما مهنيا يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها".

وقد أثار قرار إنهاء تعاقد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع أحمد شوبير موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر البعض عن تأييده للقرار، بينما انتقده البعض الآخر.

ويأتي أنباء إقالة أحمد شوبير، بعد حالة الانتقاد التي وجهت له بعد أزمة تصريحاته الأخيرة بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، وزادت حدة الهجوم على الإعلامي أحمد شوبير، بتصريحاته حول أزمة مشاركة  اللاعبة الدراجات شهد ضمن وفد مصر بأولمبياد باريس 2024.

تصريحات أحمد شوبير عن اللاعبة شهد

وحرص أحمد شوبير، في تصريحاته خلال برنامجه على قناة أون تايم سبورت، على الدفاع عن اللاعبة الدراجات شهد، بعد انتقاد مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، خاصة أنها تعرضت للعقاب من قبل بعد تعمدها في سباق دراجات سابق أن تدفع بزميلاتها خلال السباق، الأمر الذي تسبب في إصابة تلك اللاعبة في إصابات بالغة.

وقال أحمد شوبير: "هي كلها في مصر بقت تتابع رياضة دراجات؟ الناس على السوشيال ميديا كالعادة عملوا بوليكة وخلاص وانتوا مالكم هو أنتوا أصحاب القرار؟".

وتابع قائلا: "المدير الفني نفسه قال إن شهد لم تكن تقصد إيـذاء زميلتها جنة عليوة، وكانت إصابة ملاعب.. هو السوشيال ميديا هتحكمنا؟ عقاب شهد من الاتحاد من الأساس خاطئ؛ بسبب شهادة المدير الفني".

واستكمل أحمد شوبير، قائلا: "الناس اللي هتقولين بقى معندكش إنسانية دي البنت التانية جالها كسر أنا مليش دعوة أنا بتكلم على نظام واسم شهد اتسجل في المشاركين خلاص هو أنت لما تكتب عليا في السوشيال هتخوفني ولا ايه إنت ولا تفرق معايا".

تصريحات أحمد شوبير حول أزمة وفاة أحمد رفعت

كما تطرق أحمد شوبير، خلال برنامجه إلى تناول عدد من الإعلاميين أزمة وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، وحالة الهجوم التي تعرض لها من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اتهموه بأنه أحد الأسباب الرئيسية في وفاة اللاعب بعد أن زعم أن بعد تعرض اللاعب الراحل للأزمة الصحية بأنه يتناول منشطات.

وقال أحمد شوبير مهاجما: "كده حلو ولا عايزين تعملون فيلماً؟.. إحنا في اليومين بتوع الأفلام، واللقطة والتريند، والشهد والدموع، حتى الحزن مش بنعرف نحزنه صح، لما يكون في حزن أو حالة ألم مش عارفين نتعايش معها صح".

وتابع قائلا: "الأفورة بتبان وبعد وقت المشاهد كلها بتتعرف، ممكن تعرف تخدع بعض الناس بعض الوقت، لكن مش هتعرف تخدع كل الناس طوال الوقت، وأخذ الحق صنعة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة