بسبب تجاوزات غير أخلاقية.. الأهلي يقدم شكوى ضد بيراميدز

تعرف على تفاصيل شكوى النادي الأهلي ضد بيراميدز باتحاد الكرة المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
بسبب تجاوزات غير أخلاقية.. الأهلي يقدم شكوى ضد بيراميدز

أعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي عن تقديمه مذكرة رسمية إلى رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لكرة القدم، ضد نادي بيراميدز.

تفاصيل بيان الأهلي ضد بيراميدز

وتأتي هذه الخطوة على خلفية ما وصفه النادي الأهلي بـ"التجاوزات غير الأخلاقية" من جانب لاعبي نادي بيراميدز عقب المباراة التي جمعت الفريقين يوم الاثنين الماضي.

وكان "المارد الأحمر" قد حقق فوزاً ثميناً على بيراميدز بهدف نظيف في لقاء الأسبوع الـ31 من الدوري المصري الممتاز، الذي أقيم على أرضية استاد 30 يونيو.

إلا أن الأحداث التي تلت صافرة النهاية أثارت جدلاً واسعاً، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لاعبي بيراميدز، وهم يوجهون عبارات مثيرة للجدل تجاه جماهير الأهلي.

في بيانه الرسمي الصادر، أكد النادي الأهلي أنه طالب في مذكرته باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ما اعتبره تجاوزات، مشدداً على ضرورة "الحفاظ على الحقوق الأدبية لجماهيره التي يرفض المساس بها".

شكوى الأهلي ضد 8 شخصيات

فيما كشف مصدر لموقع لـ"يلا كورة" في تصريحات صحفية عن تفاصيل مذكرة النادي الأهلي ضد نادي بيراميدز موضحا أنها تضم شكوى رسمية ضد 8 شخصيات في النادي المشكو في حقه.

وأوضح المصدر أن إدارة النادي الأهلي قدمت مذكرتين إلى رابطة الأندية ولجنة الانضباط، مرفقة بأدلة فيديو توثق عدة وقائع مثيرة للجدل.

وأشار إلى أن من أبرز هذه الوقائع اعتداء ثلاثي بيراميدز (الشناوي، زالاكا، الشيبي) على لاعب الأهلي حسين الشحات وإشارات مسيئة من اللاعب المغربي محمد الشيبي تجاه جماهير الأهلي وتجاوزات لفظية من اللاعب محمود عبد العاطي "دونجا" وسلوك غير رياضي من اللاعب مروان حمدي.

كما تضمنت الشكوى اتهامات لأفراد من الجهاز الإداري لبيراميدز بإلقاء زجاجات مياه على لاعبي الأهلي، بالإضافة إلى انتقادات وجهت للمدير الإداري أحمد زاهر على خلفية تصريحات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المصدر إلى أن الشكوى طالت أيضاً ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، متهمة إياه بالتقاعس عن منع التجاوزات.

اعتذار لاعب بيراميدز

من جانبه، قدم مروان حمدي، نجم نادي بيراميدز، اعتذاراً رسمياً لجماهير النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على منصة إنستغرام، وجاء هذا الاعتذار على خلفية فيديو متداول أظهر مروان حمدي، وهو يوجه إساءات لبعض مشجعي الأهلي عقب مباراة جمعت الفريقين مؤخراً.

وفي بيانه، أوضح مروان حمدي أن تصرفه جاء رداً على إهانات وجهت له ولعائلته من قبل عدد محدود من المشجعين، مشدداً على أنه لم يكن البادئ بالإساءة.

وأكد اللاعب احترامه الكامل لجماهير الأهلي بشكل عام، معترفاً بأن رد فعله كان عفوياً، ولم يقصد به الإساءة للنادي أو جمهوره ككل.

وأضاف حمدي في اعتذاره: "لاعب الكرة إنسان وليس ملاكاً في النهاية"، مشيراً إلى أن الموقف لم يكن مقصوداً، وأنه يأسف لأي شخص تأثر برد فعله، كما أكد أن تاريخه خال من أي إساءات أو استفزازات للنادي الأهلي وجماهيره.

ختم حمدي بيانه بالتأكيد على أهمية المحاسبة الفردية أمام الله، داعياً الجميع لتقبل اعتذاره والنظر إلى الموقف من منظور إنساني بعيداً عن التعصب الرياضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة