بسبب المناظرة الرئاسية.. ارتفاع سهم مجموعة ترامب للإعلام

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو 2024
بسبب المناظرة الرئاسية.. ارتفاع سهم مجموعة ترامب للإعلام

يعيش الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فترة جيدة ماليًا، حيث بدأت مجموعته وشراكته في تحقيق مكاسب مالية؛ بسبب المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، حيث يتنافسان في انتخابات الرئاسة للولايات المتحدة الأمريكية.

بعد المناظرة الرئاسية ارتفع سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بنسبة 6% بعد الأداء الجيد لدونالد ترامب، مقابل الأداء السيء ودون المستوى من الرئيس الحالي جو بايدن، في أول مناظرة للانتخابات الرئاسية بعام 2024.

وبعد المناظرة الأولى ارتفع سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا TMTG، والمالكة لمنصة ترامب للتواصل الاجتماعي، بنسبة 5.5% خلال تعاملات الأمس الخميس، ووصل إلى 38.63 دولاراً، ثم تراجعت في نهاية اليوم إلى 34.61.

وفي المقابل، فقد ارتفعت أسهم شركة Phunware، وهي شركة تطوير برمجيات، والتي عملت على تطبيق حملة ترامب الانتخابية في عام 2020، ووصل سهما إلى 6.4 دولار بزيادة قدرت ب1.6%، ثم انخفضت إلى 5.69 دولارًا.

أيضًا ارتفعت أسهم منصة مشاركة الفيديو Rumble، وهي المنصة الأشهر لدى المحافظين في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل سهمها إلى 5.80 دولارًا بزيادة قدرت ب1.4%، ثم تراجع إلى 5.56 دولاراً. ويعتقد الخبراء أن هذه التغيرات في أسعار الأسهم لها علاقة مباشرة بتطور توقعات الانتخابات.

اقرأ أيضًا: لماذا لوّن دونالد ترامب البيت الأبيض بالأزرق؟.. تعرفوا على السبب

ثروة ترامب تزيد بأكثر من مليار دولار

شهدت ثروة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قفزة ملحوظة بقيمة 1.3 مليار دولار خلال أسبوع واحد، نتيجة الارتفاع الكبير في سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا.

وعلى الرغم من هذه المكاسب، لا تزال قيمة حصة ترامب في شركته، التي تدير منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، أقل بمليار دولار مقارنة بما كانت عليه في بداية هذا الشهر. ويُقدر صافي ثروة ترامب بنحو 6.3 مليار دولار، مما يضعه بين أغنى 500 شخص في العالم.

وكانت ثروة ترامب قد شهدت زيادة كبيرة بنحو 4.1 مليار دولار لتتجاوز 8 مليارات دولار بعد طرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للاكتتاب العام في 26 مارس، حيث بلغ سعر السهم حينها ذروته عند 79.38 دولارًا.

تُقدر فوربس القيمة السوقية لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بما بين 40 مليون دولار و90 مليون دولار، بناءً على معايير شائعة لتقييم شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك متوسط الإيرادات لكل مستخدم ونسبة السعر إلى المبيعات.

وقد شهد سهم الشركة تقلبات كبيرة، حيث ارتفع بأكثر من 21% يوم الاثنين، وهو أكبر مكسب يومي منذ ارتفاعه بنحو 26% في 18 أبريل.

يُذكر أنه قد تم طرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للاكتتاب العام من خلال اندماجها مع شركة Digital World Acquisition Corp بعد الإعلان عن خطط الاندماج في عام 2021، مما سمح للشركة بتجاوز العقبات التنظيمية. ومنذ ذلك الحين، يعاني سهم الشركة من تقلبات وعدم استقرار، بما في ذلك انخفاض بنحو 20% في الأسابيع التي تلت إدانة ترامب في قضية أموال الصمت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة