بسبب اعتزالها.. عادل عوض يهاجم حنان ترك: خربتي كام بيت؟

أعلنت حنان ترك اعتزالها الفن عام 2012

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
بسبب اعتزالها.. عادل عوض يهاجم حنان ترك: خربتي كام بيت؟

شن المخرج عادل عوض هجوما حادًا على الفنانة المعتزلة حنان ترك، منتقدًا قرارها اعتزال التمثيل، ومحمّلًا إياها مسؤولية ضياع جهود الكثيرين الذين ساهموا في صناعة نجمتها وتحويلها إلى أيقونة فنية على غرار سعاد حسني وفاتن حمامة.

تصريحات عادل عوض عن حنان ترك

وخلال حواره مع الإعلامية سارة نخلة في برنامج "آخر اليوم" على قناة "هي"، عبر المخرج عادل عوض عن استيائه الشديد من قرار حنان ترك، معتبرا أنه تسبب في خسائر مادية كبيرة للعديد من العاملين في صناعة السينما.

وأضاف قائلا: "نحن نصنع نجماً، أنا أصنع جزءاً من النجم، ثم يتولى مخرج آخر مهمة أخرى؛ وهكذا مع منتج آخر ومصور ومصمم ديكور ومذيعات، نحن نصنع أيقونة مثل سعاد حسني وفاتن حمامة".

وتابع قائلا: "عندما نعمل جميعًا لصنع نجم، ويأتي النجم في لحظة، ويقول لا أريد، هل تعرفين كم من العمال وفنيي الكاميرات ومهندسي الديكور لن يعملوا بسبب قرارها بعدم العمل؟".

عادل عوض: حنان ترك شيطانية رقص

وأشار عادل عوض إلى أن الفنانة حنان ترك كانت "مهووسة بالعمل وراقصة باليه موهوبة للغاية وشيطانة رقص موهبة استثنائية" في بداياتها، مؤكدًا أن قرارها الاعتزال أفقد الناس وظائفهم، وألحق الضرر بصناعة السينما بأكملها.

واستكمل قائلاً: "من يعتزل يفقد الناس وظائفهم، ونحن ننتج الفيلم باسم النجم بعد صناعة اسمه، والفيلم يدخل المال لآلاف البيوت، وعندما تقولين لي لا تعرفين كم من البيوت قد خربتها، أقول يا ريتك لم تأتي من الأساس، وصنعنا نجمًا آخر".

اعتزال حنان ترك

الجدير بالذكر أن الفنانة حنان ترك بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة من خلال رقص الباليه، لتخطف الأنظار بعد ذلك بأدائها المتميز في مختلف الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وفي عام 2006 شهد منعطفًا هامًا في حياة حنان ترك، حيث اتخذت قرار ارتداء الحجاب، مما أثار ضجة كبيرة في الوسط الفني، واجهت حنان بعض الانتقادات في البداية، إلا أنها قامت تجاهلت ذلك، وشاركت في أعمال فنية.

حيث لم يمنع قرار ارتداء الحجاب حنان ترك من الاستمرار في العمل الفني، فظهرت في العديد من الأعمال بعد ذلك، من أشهرها فيلم "المصلحة" ومسلسل "نونة المأذونة".

على الرغم من استمرارها في التمثيل، إلا أن حنان ترك ظلت تعاني من صراع داخلي بين حبها للتمثيل ورغبتها في الالتزام بالحجاب.

في عام 2012، فاجأت حنان ترك جمهورها بقرار اعتزالها الفن نهائيًا، وأوضحت في تصريحات تلفزيونية أن هذا القرار كان نابعًا من قناعتها بأن التمثيل لا يتوافق مع ارتداء الحجاب، وأنها لم تعد قادرة على التوفيق بينهما.

بعد اعتزالها، ابتعدت حنان ترك عن الأضواء بشكل كبير، وكرست نفسها لحياتها الأسرية، وتعيش في أحد الدول الأجنبية، وتظهر في بعض الأحيان عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام مع أحد أبنائها في بعض المناسبات الدينية أو العائلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة