بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة القمة في الدوري الهولندي

إليكم أسباب إلغاء مباراة القمة في الدوري الهولندي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة القمة في الدوري الهولندي

حالة من الأزمة تعيشها مدينة روتردام الهولندية بعد أن اتخذت البلدية قراراً صعباً بإلغاء واحدة من أكثر المباريات إثارة في الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم - المواجهة المرتقبة بين العملاقين فينوورد وأياكس.

أسباب إلغاء مباراة القمة في الدوري الهولندي

ويأتي هذا القرار المثير للجدل بسبب الصراع للعمالي، وتحديات أمنية، فقد أعلنت نقابة الشرطة الهولندية عن إضراب مزمع، رافضة تأمين المباراة كجزء من حملة أوسع للضغط على الحكومة لتحسين شروط التقاعد المبكر.

رئيس بلدية روتردام، أحمد أبو طالب، وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه، فمن ناحية، هناك ضغوط هائلة من عشاق كرة القدم والأندية لإقامة هذه المباراة الهامة، ومن ناحية أخرى، هناك مخاوف حقيقية بشأن السلامة العامة في ظل غياب القوات الأمنية الكافية.

وفي النهاية، رجحت كفة السلامة، ليعلن أبو طالب بأسف واضح: "لا يمكننا المخاطرة بسلامة اللاعبين والجماهير، الأمن ليس أمراً يمكن المساومة عليه".

مطالب الشرطة الهولندية

هذا القرار فتح الباب على مصراعيه لنقاش مجتمعي أوسع، الاتحاد الهولندي لكرة القدم عبر عن استيائه الشديد، محذراً من مغبة تحويل الملاعب إلى ساحات للصراعات العمالية.

وفي المقابل، تصر نقابة الشرطة على أن مطالبها عادلة، وأن استخدام كرة القدم كمنصة للفت الانتباه أمر ضروري في ظل تجاهل الحكومة لمطالبهم.

الجماهير، من جانبها، منقسمة فبينما يشعر البعض بخيبة أمل لعدم قدرتهم على مشاهدة هذه المباراة الكلاسيكية، يتفهم آخرون موقف الشرطة، ويدعمون حقهم في المطالبة بظروف عمل أفضل.

الجدير بالذكر، أن هناك تاريخاً مضطرباً للمواجهات بين جماهير فينوورد وأياكس، ففي الموسم الماضي، شهدت مباراة مماثلة أحداث شغب مؤسفة، وهو الأمر الذي يؤكد على أهمية الوجود الأمني المكثف لتجنب تلك الأحداث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة