بسبب إبر التخسيس.. إصابة أوبرا وينفري بمضاعفات صحية خطيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024
بسبب إبر التخسيس.. إصابة أوبرا وينفري بمضاعفات صحية خطيرة

تغيبت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري عن لقاء تلفزيوني مهم كان من المفترض فيه أن تظهر فيه للحديث مع المؤلف الأمريكي ديفيد فروبلوسكي بعد اختيار كتابه لنادي أوبرا للكتاب، وقد أوضحت مصادر صحفية أن تغيبها بسبب وعكة صحية تعرضت لها بعد استخدامها لإبر التنحيف.

استخدمت أوبرا إبر التنحيف منذ 5 أشهر، ولكنها تعرضت بشكل مفاجئ إلى مشكلة خطيرة في المعدة؛ بسبب استخدام إبر التنحيف بقصد إنقاص الوزن، وقد أوضحت المذيعة الأمريكية جايل كينغ، مذيعة برنامج CBS أن أوبرا تغيبت عن البرنامج بسبب دخولها إلى المستشفى، وذلك وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد عانت أوبرا في الفترة الأخيرة من التهابات في المعدة والأمعاء التي تعرف باسم "إنفلونزا المعدة" وعانت من أعراض مختلفة منها الإسهال والغثيان والاستفراغ، وتعاني من حالة خطيرة في المستشفى بسبب الجفاف.

ووفقًا لجريدة الديلي ميل فإنها اضطرت إلى الحصول على حقنة وريدية بسبب الجفاف، ولكن حالتها تتحسن الآن، وستعود إلى البث التلفزيوني قريبًا.

أوبرا وينفري تعترف بأخذ حقن التنحيف

وقد سبق أن أعلنت أوبرا وينفري منذ عدة أشهر في برنامجها التلفزيوني أنها استخدمت أدوية لإنقاص الوزن في شهر ديسمبر الماضي، وهذا سبب نحفاتها وجسدها الرشيق، وذلك بعد أن صرحت سابقًا أنها اعتمدت على "قوة إرادتها" من أجل إنقاص الوزن، ولكنها لم تتحدث عن نوع الدواء التي تتناوله.

يُذكر أن أوبرا قد تعرضت للعديد من الشائعات العام الماضي بأنها كانت تتناول حقن أوزمبيك لتنحيف الوزن، وهي الحقنة التي أصبحت موضة رائجة بين نجمات هوليوود للحصول على جسد رشيق، وبعد الكثير من الضغوطات اعترفت أخيرًا بأنها حصلت على إبر تخسيس، ولكنها لم تذكر اسم العلاج.

ويعد علاج أوزمبيك من الأدوية التي تنقص الوزن، والتي يتم استخدامها ضمن أدوية مرض السكري، ولكن تم الترويج إليه بشكل واسع؛ بسبب دوره في إنقاص الوزن بدون مجهود.

ما هي إبر التخسيس وما أضرارها؟

أصبحت أدوية التخسيس، وخاصة الإبر، طريقة شائعة لمساعدة العديد من المرضى على إنقاص الوزن، ولكن رغم فاعلية هذه الأدوية في إنقاص الوزن، إلا أنها تحمل العديد من المخاطر والأعراض الجانبية الخطيرة.

تساعد إبر التخسيس على إنقاص الوزن من خلال تقليل إفراز المخ للهرمونات المسؤولة عن الجوع، وبالتالي تقليل رغبة المريض في تناول الطعام طوال اليوم، وتساعد هذه الحقن على فقدان الوزن أكثر من الكثير من الأدوية بنسبة 8% إلى 15% في غضون عدة أشهر من الحصول عليها.

ولكن من عيوب هذه الحقن أنه يمكن للمريض أن يعود إلى وزن القديم بسهولة بعد التوقف عن الحصول على الحقن، وبجانب هذا العيب، فإن الحقن تسبب الكثير من الآثار الجانبية، وخاصة إذا تم الحصول عليها بجرعات عالية منها الإسهال والإمساك وانتفاخ البطن والغثيان.

قد تسبب بعض حقن التخسيس أيضًا زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والعصبية والأرق وانتفاخ البطن والصداع والاحمرار والرعشة، وقد تسبب بعضها الإدمان أيضًا.

اقرأ أيضًا: ابتعد عن هذه الأطعمة فوراً حتى لا تُفسد خطتك لإنقاص الوزن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة