بريطانيا تخرج من الركود بنمو مفاجئ في الربع الأول

انتعاش اقتصادي طفيف في بريطانيا قبل الانتخابات يدعم رئيس الوزراء ريشي سوناك

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
بريطانيا تخرج من الركود بنمو مفاجئ في الربع الأول

أظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم، أن الاقتصاد البريطاني قد خرج من الركود الذي دام لأكثر من 6 أشهر، مسجلاً نمواً في الربع الأول من عام 2024 يفوق التوقعات.

انتعاش اقتصادي طفيف في بريطانيا قبل الانتخابات يدعم رئيس الوزراء ريشي سوناك

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يعود هذا الانتعاش المفاجئ بشكل أساسي إلى تحسن أداء قطاع الخدمات، وهو ما يقدم دفعة لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قبيل الانتخابات التشريعية الحاسمة الأسبوع المقبل.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7% على أساس فصلي، في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعاً من 0.6% في القراءة الأولى.

ويرجع هذا النمو المفاجئ بشكل رئيسي إلى قطاع الخدمات، حيث سجل تحسناً أقوى بقليل من التوقعات، في مجالات الخدمات المهنية والنقل والتخزين.

وأشارت التقارير إلى أنه على أساس سنوي، فقد نما الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.3% في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت إلى انتهاء الركود التقني الذي دام لفصلين متتاليين بعد انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.3% و0.1% في الربعين الثالث والرابع من عام 2023 على التوالي.

ونوهت التقارير إلى أنه لا يزال الاقتصاد في بريطانيا يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك ارتفاع التضخم وازدياد تكاليف المعيشة.

وأضافت أنه بشكل عام، تقدم أرقام النمو هذه دفعة إيجابية للاقتصاد البريطاني، ولكن لا يزال من المبكر تحديد ما إذا كان هذا الانتعاش سوف يستمر على المدى الطويل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة