برمجيات خبيثة تهدد ملايين أجهزة أندرويد حول العالم

خبراء الأمن السيبراني يحذرون من هجمات إلكترونية تستهدف مستخدمي أندرويد

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 سبتمبر 2024
برمجيات خبيثة تهدد ملايين أجهزة أندرويد حول العالم

حذر خبراء الأمن السيبراني من وجود تهديد خطير يتمثل في برمجيات خبيثة، والتي يمكن استغلالها لاختراق ملايين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

خبراء الأمن السيبراني يحذرون من هجمات إلكترونية تستهدف مستخدمي أندرويد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية، نسخاً جديدة من البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم Necro خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال الخبراء إن هذه التطبيقات تعد واحدة من برمجيات Trojan أو حصان طروادة، التي تم اكتشافها بين مستخدمي أجهزة أندرويد في عدة دول أخرى حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن الإصدارات الجديدة من برمجيات Necro، تمثل خطراً على ملايين المستخدمين لأجهزة أندرويد، حيث تم تسجيل هجمات إلكترونية شملت هذه البرمجيات في عدة بلدان.

ولفت الخبراء إلى أن الهجمات تم تنفيذها في أغسطس الماضي، حيث استهدف القراصنة العديد من التطبيقات الشائعة المتاحة عبر متجر قوقل بلاي، بالإضافة إلى بعض التطبيقات التي تم تحميلها من مصادر غير رسمية.

ونوهت التقارير إلى أن هذه البرمجيات تتيح للمخترقين إمكانية الوصول إلى أجهزة المستخدمين بشكل غير قانوني، ومن ثم تثبيت برامج خبيثة، والتي يمكن استخدامها للتجسس على بيانات المستخدم، أو التحكم في جهاز الضحية، لاستغلاله في الوصول إلى مواقع تهدف إلى سرقة المعلومات الشخصية.

وبين الخبراء أنه تم العثور على هذه البرمجيات الخبيثة في نسخ غير رسمية ومعدلة من بعض التطبيقات الشهيرة مثل واتسآب وسبوتيفي بلس، بالإضافة إلى بعض الألعاب الإلكترونية المعدلة، مثل ماينكرافت.

ونبهت التقارير بأنه يجب توخي الحذر عند تحميل التطبيقات، خاصة من مصادر غير رسمية، مشددة على أهمية استخدام برامج الحماية الموثوقة على الأجهزة المحمولة، للحفاظ على البيانات الشخصية بأمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة