برشلونة يختار تشيزني بديلًا عن الحارس المصاب شتيغن

  • تاريخ النشر: منذ يومين
برشلونة يختار تشيزني بديلًا عن الحارس المصاب شتيغن

أشارت صحيفة سبورت الكاتالونية، اليوم الأربعاء، إلى أن نادي برشلونة الإسباني، اختار الحارس الدولي البولندي السابق، فويتشيك تشيزني، ليحل محل اللاعب الألماني أندري تير شتيغن، الذي تعرض للإصابة خلال إحدى مباريات النادي، ووضع برشلونة في مأزق.

ووفقًا لمصادر صحفية، فإن إدارة نادي برشلونة رأت أن تشيزني هو الاختيار الأفضل من بين حراس المرمى المرشحين لشغل منصب شتيغن مع الفريق خلال بقية الموسم الحالي 2024- 2025.

تعتبر إدارة نادي برشلونة أن اللاعب تشيزني هو الخيار الأمثل للفريق، وذلك لأن خبرته ومسيرته ستسمح بأن يصبح الحارس الأول للنادي، وذلك بمجرد وصوله إلى اللياقة البدنية المثالية.

ويرى الجهاز الفني لبرشلونة أن مسيرة حارس المرمى الأخيرة، وخاصة 35 المباراة الأخيرة التي لعبها مع يوفنتوس، تؤكد أنه سيكون مفيدًا للنادي.

ووفقًا للنادي، فإنه إذا تم الاتفاق مع تشيزني، فإنه سيكون حارسًا أساسيًا، وسيتعين عليه أن يكسب مكانة في الفريق. ووفقًا لصحيفة سبورت، أنه يجب على تشيزني معالجة بعض القضايا التي تخصه من أجل إضفاء الطابع الرسمي على لصفقة، وفي حالة فشل الاتفاق سيتواصل النادي مع مرشحين آخرين.

اقرأ أيضًا: كيلور نافاس ضمن المرشحين لخلافة شتيغن لحراسة برشلونة

عقبة إمام إتمام الصفقة

ولكن يقف أمام نادي برشلونة لضم تشيزني إلى صفوفه عقبة واحدة، وهي التواصل مع مسؤولي نادي يوفنتوس الإيطالي، وهو النادي الذي لعب فيه تشيزني قبل اعتزاله كرة القدم.

ولكي يتمم نادي برشلونة إجراءات انتقال تشيزني إلى صفوفه، يحتاج تشيزني إلى حل موقفه التعاقدي مع نادي يوفنتوس، حيث أدرج في تعاقده معه نصًا يفيد أنه إذا انضم إلى ناد رفيع المستوى قبل فترة زمنية معينة من إنهاء العقد، يجب عليه تسديد مبلغ مالي للنادي.

وأشارت صحيفة سبورت الكاتالونية أن المبلغ المستحق لنادي يوفنتوس ليس مرتفعًا، ولكن نادي برشلونة يأمل من تشيزني حل هذه المشكلة قبل التوقيع مع النادي بشكل رسمي.

يُذكر أن تشيزني اتفق على إنهاء عقده مع يوفنتوس قبل اعتزاله في سن 34 عامًا، وقال عن سبب اعتزاله "جسدي لا يزال جاهزًا، لكن قلبي لم يعد موجودًا".

وبسبب اعتزاله مبكرًا، أراد النادي الإيطالي تضمين عقوبة صغيرة مع اللاعب في حالة توقيع مع أي فريق في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضًا: انتهاء موسم حارس المرمى تير شتيغن مع برشلونة بسبب الإصابة

تشيزني يضع شروطًا للانضمام إلى برشلونة

وفي المقابل، كشفت تقارير صحفية أن حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني يضع شرطين أمام نادي برشلونة للموافقة على الانتقال إلى النادي لإنقاذه بعد الأزمة التي واجهها بسبب إصابة حارسها الأساسي تير شتيجن.

ووفقًا لصحيفة راديو كاتالونيا الإسبانية، فإن تشيزني لن يفرض صعوبات مالية على النادي، ولكنه في المقابل يضع شرطين لإتمام الاتفاق، الأول حصوله على عقد لمدة عام واحد فقط للعب مع النادي، والثاني ألا يلعب دورًا ثانويًا مع نادي برشلونة.

اقرأ أيضًا: حارس بولندا يعلق على التصدي لركلة جزاء المنتخب السعودي في المونديال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة