بداية ضعيفة لمنصة العملات المشفرة التابعة لترامب

منصة العملات المشفرة لدونالد ترامب تشهد انطلاقة متعثرة مع مبيعات ضعيفة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
بداية ضعيفة لمنصة العملات المشفرة التابعة لترامب

شهدت منصة العملات المشفرة التي أطلقها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بداية متعثرة، حيث أبدى عدد قليل جداً من المستثمرين اهتماماً بشراء وحدات العملة الرقمية المعروضة للبيع.

منصة العملات المشفرة لدونالد ترامب تشهد انطلاقة متعثرة مع مبيعات ضعيفة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ترامب كان قد أعلن في منتصف سبتمبر الماضي، عن إطلاق منصة وورلد ليبرتي فايننشال World Liberty Financial، بالتعاون مع أبنائه وعدد من رجال الأعمال.

وقالت التقارير إنه تم طرح 20 مليار وحدة من العملة الرقمية الجديدة، بسعر 1.5 سنت لكل وحدة، بقيمة إجمالية تصل إلى 300 مليون دولار.

ولفتت إلى هذه العملة الرقمية تتيح للمشترين استخدامها كعملة مشفرة عادية، بالإضافة إلى منحهم حق التصويت في القرارات المتعلقة بإدارة المنصة.

وأكملت التقارير أن منصة وورلد ليبرتي فايننشال تقدم أيضاً خدمة تتيح للمستخدمين إقراض أو اقتراض العملات الرقمية من بعضهم البعض، وهي ميزة متوفرة في عدة منصات مشابهة.

وأشارت إلى أنه رغم التوقعات العالية، خاصة مع كون ترامب هو المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، لم يتم بيع سوى 3% فقط من هذه الوحدات، بحلول مساء الثلاثاء.

وأرجعت التقارير ضعف المبيعات إلى مشكلات تقنية واجهتها المنصة في يوم الإطلاق، حيث تعرض الموقع الإلكتروني لأعطال حالت دون إتمام العديد من عمليات الشراء.

جدير بالذكر أن دونالد ترامب كان قد أعرب في فترة رئاسته السابقة، عن انتقاداته الشديدة للعملات المشفرة، ووصفها بأنها احتيال.

إلا أن المرشح الرئاسي غير موقفه منذ ذلك الحين، معلناً أنه سيكون رئيساً مؤيداً للبتكوين، وذلك في حال فوزه في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة