بحركات الأكشن.. توم كروز يبهر العالم في ختام أولمبياد باريس

الولايات المتحدة أنهت الدورة الأولمبية في باريس متصدرة جدول الميداليات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024
بحركات الأكشن.. توم كروز يبهر العالم في ختام أولمبياد باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس ليلة أمس الأحد مشهداً لا ينسى مع اختتام دورة الألعاب الأولمبية 2024، في حفل جمع بين روعة الأداء الفني وبريق النجوم العالميين، ليسدل الستار على أسبوعين حافلين بالإنجازات الرياضية والاحتفالات الثقافية.

توم كروز في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

في قلب ملعب "ستاد دو فرانس" التاريخي، فوجئ عشرات الآلاف من المتفرجين بمشهد مثير للدهشة، حيث ظهر نجم هوليوود الشهير توم كروز متدلياً من سقف الاستاد.

هبط توم كروز، البالغ من العمر 62 عاماً، بمهارة فائقة مستخدماً حبال التسلق، قاطعاً مسافة تقدر بحوالي 50 متراً، مرتدياً سترة جلدية وقفازات في مشهد أعاد إلى الأذهان أدواره الشهيرة في سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة".

تزامن هذا المشهد المثير مع أداء موسيقي قوي للفنانة الأمريكية H.E.R.، التي قدمت نسخة روك مميزة من النشيد الوطني الأمريكي على الجيتار الكهربائي، مما أضفى أجواءً حماسية على الحدث.

وفور هبوطه، وجد توم كروز نفسه محاطاً بحشد متحمس من الرياضيين، قبل أن يتسلم العلم الأولمبي من البطلة الأمريكية في الجمباز سيمون بايلز.

وفي لفتة مستوحاة من أشهر أفلامه، غادر توم كروز الاستاد على متن دراجة نارية، ليبدأ رحلة رمزية من باريس إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في عام 2028، ليدخل بالدراجة على متن طائرة عسكرية كانت تنتظره في شوارع باريس.

وفي فيلم مسجل مسبقاً، شوهد توم كروز، وهو يسافر عبر معالم باريس الشهيرة وصولاً إلى الولايات المتحدة، حيث قام بصنع الألوان الأولمبية على لافتة هوليوود الأيقونية، في إشارة رمزية لانتقال الشعلة الأولمبية، مع رفعه لعلم دورة الألعاب الأولمبية في إشارة إلى بدء العد التنازلي لأمريكا استعداداً لاستقبال أولمبياد 2028.

حفل ختام أولمبياد باريس 2024

لم يقتصر الحفل على الاستعراضات البصرية فحسب، بل شهد أيضاً سلسلة من العروض الموسيقية المميزة، قدمت فرقة Red Hot Chili Pepper، أداءً حياً لأغنيتهم الشهيرة "Can"t Stop" على شاطئ في لوس أنجلوس محاطاً بأشجار النخيل، كما شارك في الحفل كل من بيلي إيليش وسنوب دوج، الذي ظهر مع الدكتور دري في عرض مشترك.

وأضاف المخرج الفني توماس جولي لمسات سينمائية إلى الحفل من خلال مشاهد مبهرة، منها لوحة فنية شهدت تجميع الحلقات الأولمبية الخمس في جو مليء بالغموض والإثارة، واختتم هذا المشهد بأداء حماسي لفرقة فينيكس الفرنسية، التي قدمت اثنين من أشهر أغانيها وسط تفاعل كبير من الرياضيين الذين اعتلوا المسرح في لحظة عفوية.

أمريكا تتصدر قائمة ميداليات باريس

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة أنهت الدورة الأولمبية متصدرة جدول الميداليات، بعد فوز دراماتيكي في المباراة النهائية لكرة السلة للسيدات.

وبهذا الحفل الختامي المبهر، ودعت باريس العالم بـ"أو روفوار" رسمية، مسدلة الستار على دورة أولمبية ستبقى في الذاكرة لسنوات قادمة.

هذا الحدث الضخم، الذي جمع بين الرياضة والفن والثقافة، يعكس روح الألعاب الأولمبية في توحيد العالم من خلال الرياضة، ويمهد الطريق بحماس لدورة لوس أنجلوس 2028.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة