بثروة تقدر بـ1.3 مليار.. سيلينا جوميز تدخل نادي المليارديرات

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
بثروة تقدر بـ1.3 مليار.. سيلينا جوميز تدخل نادي المليارديرات

تمكنت النجمة الأمريكية سيلينا غوميز من تحقيق نجاح كبير بدخول نادي المليارديرات بعدما وصلت صافي ثروتها إلى 1.3 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعلها واحدة من أصغر المليارديرات العصاميات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لتقرير بلومبرغ، فإن النجمة الأمريكية، البالغة من العمر 32 عامًا، حققت ثروة تقدر بأكثر من مليار دولار بفضل مسيرتها كفنانة، فضلًا عن استثماراتها الناجحة، وهو ما ساعدها على تحقيق إنجازات مالية كبيرة.

حققت النجمة غوميز ثروتها من الغناء والتمثيل والشراكات التجارية، إلا أن الجزء الأكبر من ثروتها يأتي من شركة المكياج الخاصة بها Rare Beauty، والتي تحقق نجاحًا كبيرًا، وتمكن من تحقيق إيرادات عالية بفضل المؤثرين والمراهقين.

بالإضافة إلى ذلك، تهتم سيلينا غوميز بمنصة الصحة العقلية Wondermind، كما أنها تحقق مكاسب طائلة من عملها كمغنية وتمثيلها، وقد تمكنت من تحويل أرباحها إلى استثمارات ناجحة.

تجني جوميز أيضًا أموالًا طائلة من الشراكات التي تعقدها مع شركات تجارية أخرى من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها على إنستغرام أكثر من 424 مليون متابع، وتعد ثالث أكثر شخصية يتابعها المستخدمون على منصة إنستغرام، بعد كريستيانو رونالدو ب328 مليون متابع، وليونيل ميسي ب504 ملايين متابع، وهذا يعني إبرام المزيد من الصفقات الضخمة التي تدر عليها أموال طائلة.

ومن ضمن الصفقات التي عقدتها مع شركات كبرى، صفقة رعاية ضخمة مع شركة بوما بقيمة تقدر بحوالي 30 مليون دولار، وصفقة أخرى مع شركة كوتش قيمتها 10 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا: المغنية الأمريكية سيلينا جوميز تعتزل السوشيال ميديا بسبب أحداث غزة

شركة Rare Beauty

أسست النجمة العالمية سيلينا غوميز شركة "رير بيوتي" وهي علامة تجارية للمكياج والعناية بالبشر، وحظيت بشعبية كبيرة منذ إطلاقها عام 2020، وحققت العديد من منتجات الشركة أرباحًا طائلة، منها منتج أحمر الخدود الشهير الذي حقق لوحده إيرادات قدرت ب70 مليون دولار عام 2022.

استطاعت غوميز من خلال هذه العلامة أن تجمع بين شغفها بالجمال ورغبتها، في خلق منتجات عالية الجودة تعزز الثقة بالنفس، وتشجع على القبول الذاتي، حيث تسعى لعلامة على ربط الجمال بالصحة العقلية، وتؤمن أن الشعور بالرضا عن النفس يبدأ من الداخل.

حققت الشركة نموًا سريعًا في الأرباح، ولأن غوميز تتمتع بجماهيرية ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن المنتجات تباع سريعًا. إلا أن الشركة تعرضت لأزمة منذ بداية الحرب على غزة في نوفمبر 2023، حيث التزمت سيلينا الصمت بشأن الأحداث في غزة، وهو جعل الشركة من ضمن الشركات المقاطعة.

اقرأ أيضا: قارئ شفاه يكشف تفاصيل نميمة سيلينا جوميز وتايلور سويفت في جولدن جلوب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة