بايت دانس تطلق سماعات أذن مدعومة بالذكاء الاصطناعي

سماعات أولد فريند من بايت دانس: مساعد صوتي ذكي بتقنيات متطورة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 3 أيام
بايت دانس تطلق سماعات أذن مدعومة بالذكاء الاصطناعي

قامت شركة بايت دانس، المالكة لتطبيق تيك توك الشهير، بإطلاق سماعات أذن جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في السوق الصينية.

سماعات أولد فريند من بايت دانس: مساعد صوتي ذكي بتقنيات متطورة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن السماعات الجديدة التي تحمل اسم Old Friend أو الصديق القديم، سيتم طرحها بسعر يصل إلى 170 دولاراً أمريكياً.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية بايت دانس لتوسيع نطاق الأجهزة القابلة للارتداء والمزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعتزم الشركة إطلاق المزيد منها في المستقبل القريب.

وأشارت إلى أن السماعات الجديدة ستكون مدعومة ببرنامج المحادثة دواباوي، وهو تطبيق تم تطويره بواسطة بايت دانس، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأردفت التقارير إنه سيتم دمج السماعات مع تطبيق جين أيه آي الشهير، الذي يعتبر أحد أبرز التطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

وبينت أن الهدف الرئيسي من تصميم هذه السماعات، هو أن تكون بمثابة مساعد صوتي شخصي للمستخدمين، خاصة أثناء السفر، أو عند ممارسة اللغة الإنجليزية، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو حتى عند البحث عن رفيق للمحادثة.

ولفتت التقارير إلى أنه بعد تثبيت التطبيق المطلوب على الهاتف الذكي وتوصيل السماعات، يمكن للمستخدم تفعيل برنامج المحادثة بسهولة، وذلك عن طريق نطق الكلمة السريعة Doubao Doubao، والتي تأتي من اسم خدمة الذكاء الاصطناعي GenAI التي أطلقتها بايت دانس في العام الماضي.

وأضافت أن سماعات Old Friend تتميز بخفة وزنها، حيث تزن كل سماعة منها 6.6 غرام فقط، وهي متوفرة بـ 4 ألوان، هي: الأرغواني، الفضي، الأسود، والأبيض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة