بالشماغ.. السعودية تتألق في افتتاح أولمبياد باريس 2024

تضم بعثة السعودية 10 لاعبين في رياضات ألعاب القوى وقفز الحواجز والتايكوندو والسباحة والفروسية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
بالشماغ.. السعودية تتألق في افتتاح أولمبياد باريس 2024

خطفت البعثة السعودية الأنظار في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث ظهرت بأبهى حلة، مرتدية الزي السعودي التقليدي الذي يعكس أصالة وتراث المملكة العربية السعودية.

السعودية في أولمبياد باريس 2024

حمل العلم السعودي في هذا الحدث العالمي الرياضي الكبير الفارس رمزي الدهامي ولاعبة التايكوندو دينا أبو طالب، وهما رمزان للرياضة السعودية الشابة والواعدة.

وقد عبر الدهامي عن فخره واعتزازه بتمثيل بلاده في هذا المحفل العالمي، مؤكداً أن هذا الحلم تحقق بفضل دعم القيادة الرشيدة.

وتضم بعثة السعودية 10 لاعبين في رياضات ألعاب القوى وقفز الحواجز والتايكوندو والسباحة والفروسية، ويترأسها الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

الزي السعودي يسرق الأضواء

وتألق الوفد السعودي بزيه التقليدي خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس، وسط تصفيق حار من الجماهير، حيث شق اللاعبون واللاعبات السعوديون طريقهم عبر مياه نهر السين، مرتدين أزياء تجسد عراقة التراث السعودي وأصالته.

وبرز الرجال بأناقة البشت والشماغ، بينما تألقت النساء بجمال الدراعة، في تناغم بديع بين الأصالة والحداثة، وقد حملت هذه الأزياء لمسات إبداعية من المصممة السعودية علياء السالمي، التي فازت بشرف تصميم أزياء البعثة الأولمبية السعودية متفوقة على 127 منافساً ومنافسة.

وأضفت الرسومات والنقوش التي زينت الأزياء بعداً ثقافياً عميق، عاكسة الهوية السعودية الأصيلة وتراثها الغني هذا المزيج الفريد بين الموروث الثقافي والتصميم العصري لفت أنظار العالم، مؤكداً على مكانة المملكة العربية السعودية كدولة تعتز بماضيها، وتتطلع بثقة نحو المستقبل.

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الجدير بالذكر، أن العاصمة الفرنسية باريس أقامت أمس الجمعة حفل افتتاح غير مسبوق لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، حيث شهد نهر السين عرضاً مائياً مبهراً يجمع بين الرياضة والثقافة والفن.

للمرة الأولى في التاريخ الأولمبي، أقيم حفل الافتتاح خارج أسوار الملاعب التقليدية، حيث تحول ضفاف نهر السين إلى مسرح مفتوح استعرض عظمة باريس وروعة الروح الأولمبية.

وفي مشهد فريد من نوعه، أبحر وفود 206 دول مشاركة على متن 100 قارب في رحلة تمتد لستة كيلومترات عبر قلب العاصمة الفرنسية، وقدم هذا العرض المائي للعالم لوحة حية جسدت التنوع والوحدة التي تمثلها الألعاب الأولمبية.

وتضمن الحفل أيضاً فقرات موسيقية متنوعة وعروضاً للألعاب النارية، إضافة إلى استعراضات فنية سلطت الضوء على الثقافة والتاريخ الفرنسي العريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة