باراماونت تعتزم الاستغناء عن 2000 موظف

بارامونت تقرر تسريح 15% من موظفيها في الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
باراماونت تعتزم الاستغناء عن 2000 موظف

أعلنت مجموعة باراماونت غلوبال الإعلامية عن نيتها تسريح 15% من موظفيها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

بارامونت تقرر تسريح 15% من موظفيها في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الإعلان من قبل باراماونت خلال عرض نتائجها الفصلية، أمس الخميس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التحسب للاندماج المتوقع بين مجموعة باراماونت غلوبال مع شركة الإنتاج سكاي دانس ميديا، والذي قد يكون من بين أكبر حالات الاندماج في الإعلام العالمي.

وتوقعت التقارير أن يؤدي قرار باراماونت إلى الاستغناء عن حوالي 2000 موظف في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى كريس مكارثي، أحد المديرين التنفيذيين للمجموعة، الذي قال إن باراماونت قد أعلنت في يونيو الماضي أنها قد حددت وفورات بقيمة 500 مليون دولار على أساس سنوي في الشركة.

وتابع قائلاً إن هذه القيمة قد تم تضمينها في الوفورات البالغة 2 مليار دولار، التي حددتها شركة سكاي دانس ميديا.

ولفت مكارثي إلى أنه من أجل تحقيق ذلك، ستقوم بارامونت بخفض القوى العاملة لديها في الولايات المتحدة الأمريكية، بنسبة تقترب من الـ 15%.

وأردف بقوله إن ذلك سيرتبط بمناصب مكررة في مجالي التسويق والاتصالات، بسبب الاندماج، إضافة إلى الاستغناء عن وظائف في الشركة وفي أقسام التمويل والقانون، ووظائف دعم أخرى.

وأضاف مكارثي أن عمليات تسريح الموظفين سوف تبدأ في الأسابيع القادمة، مشيراً إلى أنها قد تكتمل بنهاية العام الجاري.

وكانت مجموعة باراماونت غلوبال وشركة سكاي دانس ميديا، قد أعلنتا في يونيو الماضي عن قرب اندماجهما، وذلك بعدما كانت المجموعة الإعلامية المنبثقة من استديو باراماونت بيكتشرز وقناة سي بي إس، تبحث عن شريك جديد منذ عدة أشهر.

ونوهت التقارير إلى أن عملية الاندماج المرتقبة ستشمل استحواذ سكاي دانس ميديا على باراماونت غلوبال، حيث سيقوم المساهمون في الشركة الأولى، بتولي السيطرة الفعلية على الكيان الجديد.

ومن المتوقع أن يواجه الكيان الإعلامي الجديد العديد من التحديات، وأبرزها محاولة النهوض بخدمة الفيديو عبر الإنترنت باراماونت بلاس.

وأضافت التقارير أن المنصة كان لديها أكثر من 71 مليون مشترك في نهاية مارس الماضي، إلا أنها عرضت مجموعة باراماونت لخسائر تقترب من 3.5 مليارات دولار خلال العامين الماضيين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة