بـ110 مليون مشاهدة.. بودكاست فنجان يدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أغسطس 2024
بـ110 مليون مشاهدة.. بودكاست فنجان يدخل موسوعة غينيس

حصلت إحدى حلقات بودكاست فنجان، التابع لشركة "ثمانية" السعودية" على درع من مجموعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعدما حققت إحدى حلقاته 110 ملايين مشاهدة على منصة يوتيوب، لتصبح أكثر حلقة بودكاست مشاهدة في التاريخ.

وقد حققت حلقة "كيف تنجح العلاقات" مع الدكتور ياسر الحزيمي أكثر من 110 ملايين مشاهدة على القناة الرسمية للبودكاست على اليوتيوب، كما ترجمت الحلقة إلى اللغة الإنجليزية.

وقد أعلنت شركة ثمانية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس عن هذا الإنجاز، حيث كتبت: "وصل مكتبنا في الرياض درع تذكاري، من غينيس للأرقام القياسية. بودكاست فنجر يكسر رقماً قياسياً بأكثر حلقة بودكاست مشاهدة في التاريخ عن حلقة كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي التي حازت على 110 ملايين مشاهدة".

يُذكر أن شركة ثمانية سبق أن أعلن عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس عن تجاوز مشاهدات حلقة ياسر الحزيمي 100 مليون مشاهدة، وذلك في شهر مايو الماضي.

وكتبت الشركة في بيانها: "نشرنا حلقة بودكاست فنجان مع ياسر الحزيمي في نوفمبر 2022 عن العلاقات الاجتماعية وشكلها في الحياة المعاصرة. رغم طول مدتها إلى أنها وصلت اليوم إلى 100 مليون مشاهدة. لتكون بذلك أعلى حلقات البودكاست العربية والأجنبية مشاهدة في تاريخ البودكاست".

وقد أعلنت الشركة أن 74% من مشاهدين البودكاست من خارج السعودية، بينما تبلغ الفئة العمرية التي شاهدته ما بين 25 إلى 34 عامًا، و21% من المشاهدين شاهدوها بالترجمة الإنجليزية.

ما هو بودكاست فنجان؟

وبودكاست فنجان تابع إلى منصة "ثمانية" وهي منصة رائدة في مجال صناعة المحتوى العربي، واشتهرت بقتديم محتوى إخباري وثقافي وترفيهي من خلال شبكات واسعة من البودكاست والأفلام الوثائقية، وقد نجحت في كسب ثقة ملايين المشاهدين والمستمعين في الوطن العربي.

وبعد فنجان البودكاست الأشهر في الوطن العربي من حيث التأثير والشهرة، وهو البودكاست الذي يقدمه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ثمانة" عبد الرحمن أبو مالح.

يتسضيف البرنامج شخصيات عربية من خلفيات ومجالات متنوعة، ويدور الحديث بشكل طبيعي وفي أجواء غير متكلفة، ويتم الحديث حول موضوعات متنوعة مثل الدين والسياسة والتاريخ والإعلام والثقافة والفن وغيرها.

قدم البودكسات أكثر من 329 حلقة وحققت حلقاته ملايين المشاهدات، لذا فهو يعتبر البودكاست الأكثر شهرة في الوطن العربي.

اقرأ أيضًا: أشهر المؤثرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة