انهيار نادر شوقي من البكاء.. كشف السر وراء وفاة أحمد رفعت

تصدرت حلقة نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب أحمد رفعت مع الإعلامي إبراهيم فايق، على قناة MBC، التريند

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2024
انهيار نادر شوقي من البكاء.. كشف السر وراء وفاة أحمد رفعت

تصدرت حلقة نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب أحمد رفعت مع الإعلامي إبراهيم فايق، على قناة MBC، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن أدلى بتصريحات كاشفاً عن أسباب الأزمة النفسية التى مر بها اللاعب الراحل أحمد رفعت، والتي تسبب في أزمته الصحية.

تصريحات نادر شوقي مع إبراهيم فايق

وظهر نادر شوقي، وفي حالة انهيار وبكاء خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم فايق على قناة "MBC مصر 2"، معلنا عن تفاصيل صادمة حول الظروف التي أحاطت بانتقال اللاعب إلى نادي الوحدة الإماراتي وما تبعها من أحداث مأساوية.

وأوضح نادر شوقي أن بداية الأزمة كانت عندما تم عرض أحمد رفعت على نادي الوحدة الإماراتي مقابل 500 ألف دولار أمريكي، رغم أنه لم يكن يحق له قانونياً مغادرة مصر؛ بسبب موقفه مع التجنيد.

وأضاف أن مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر السابق، برئاسة أحمد دياب، أكد أن جميع التصاريح الخاصة بسفر رفعت قد اكتملت، لكن هذا لم يكن صحيحاً، موضحا أن إدارة النادي استغلت سفر اللاعب في بعثة رسمية مع المنتخب الوطني إلى ليبريا للرسالة إلى دولة الإمارات.

وتابع وكيل أعمال اللاعب أن إدارة النادي أكدت في ذلك الوقت أحمد رفعت أن جميع أوراقه سلمية مع الجيش المصري، وأنه تم تمديد التصريح له بالسفر.

أزمة أحمد رفعت مع رابطة الأندية المصرية

وكشف نادر شوقي، أن أحمد رفعت وجد نفسه في موقف حرج بعد انتقاله إلى الإمارات، حيث تبين أن خروجه من مصر كان غير قانوني.

وأضاف شوقي أن فور علم أحمد رفعت بما حدث تأثرت نفسيته كثير وبعد أن تألق في أول شهرين من انتقاله للنادي الإماراتي، شهد مستواه هبوطاً، ليعلن النادي فسخ العقد، موضحاً أن نتيجة لذلك، اضطر اللاعب للبقاء في منزله بالإمارات لمدة ثلاثة أسابيع.

واستكمل وكيل لاعب أنه أقنع أحمد رفعت بالرجوع لمصر في ذلك الوقت، مطمئناً إياه بأن مشكلته سيتم حلها، مشيرا إلى أنه فور وصول رفعت للقاهرة تم إحالته للمحاكمة العسكرية، وعندما استشعر القاضي حسن نيته قام بتخفيف العقوبة إلى 6 أشهر فقط.

وفي اعتراف مؤلم، أعرب شوقي عن ندمه لمنعه أحمد رفعت من الحديث خلال لقائه الأخير مع الإعلامي إبراهيم فايق، قبل وفاته بـ 12 يوما، مؤكداً شعوره بالمسؤولية تجاه اللاعب الراحل.

كما انتقد نادر شوقي تجاهل رابطة الأندية لرفعت منذ لحظة سقوطه في الملعب وحتى وفاته، مؤكدا أنه لا يوجد أحد من مسؤولي الرابطة تواصل مع اللاعب.

وأضاف قائلا: "بقالي سنة ببوس الأيادي عشان يحلون مشكلة أحمد رفعت بس محدش عمله حاجة.. أنا معرفش ظهوري ده في صالحي ولا لأ وهل يبقى ضدي ولا لأ.. أنا هنا عشان أقول اللي كان عايز يقوله واللي أخوه قاله.. ونادي الوحدة الإماراتي عارف القصة، وكانوا محترمين معاه".

تغيير المنظومة الرياضية

وطالب نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب الراحل أحمد رفعت، إلى إصلاح جذري في إدارة الرياضة المصرية، قائلا وسط  دموعه: "لازم الكل يرحل مستنيين مين تاني يموت؟".

وأشار نادر شوقي إلى أن أزمة أحمد رفعت لم تحدث أي تغيير في المنظومة الرياضية، مضيفا أنه حتى زيارة الوزير للاعب كانت مجرد فرصة لالتقاط الصور.

كما كشف نادر شوقي أنه تلقى ما يقرب من 50 مكالمة في محاولة لمنعه من الظهور في البرنامج، وقال: "أنا مبسوط عشان قلت الحقيقة وريحت أحمد".

وأوضح وكيل الأعمال أن رفعت كان يشعر بالضياع وعدم التقدير، مضيفاً أن اللاعب الشاب لم يجن ثروة من كرة القدم، واختتم حديثه بدعوة للمسؤولين للتعلم من هذه المأساة، قائلاً: "لازم تتعظون من وفاة شاب زي ده لعبتوا بيه وبأحلامه وكدبتوا عليه".

وفاة أحمد رفعت

الجدير بالذكر، أن اللاعب أحمد رفعت، توفي أمس السبت، عن عمر يناهز 31 عاما بعد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، بعد شهور من محاولات التعافي بعد أن سقط فجأة في حالة إغماء في مباراة فريقه مودرن سبورت أمام الاتحاد في شهر مارس الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة