انطلاق مؤتمر "أبل" للمطورين وتحديات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
انطلاق مؤتمر "أبل" للمطورين وتحديات الذكاء الاصطناعي

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر أبل السنوي للمطورين والذي يركز على الذكاء الاصطناعي من خلال عرض أهم التحديثات العصرية المتعلقة بالابتكارات الحديثة في عالم التكنولوجيا.

من المتوقع أن تكشف شركة أبل عن أحدث الطرق التي ستدمج من خلالها الذكاء الاصطناعي بعملها من خلال حزمة من البرمجيات الحديثة وسوف يتضمن الأمر المساعد الصوتي "سيري" الخاص بها مع أبرز التحديثات التي تمت.

من المتوقع أيضًا الكشف عن شراكة بين عملاق التكنولوجيا "أبل" وأوبن إيه آي المطور الرئيسي لشات جي بي تي.

انطلاق مؤتمر "أبل" للمطورين وتحديات الذكاء الاصطناعي

أهداف مؤتمر أبل يونيو 2024

يعتبر الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تأكيد شركة أبل المُصنعة لأفضل الهواتف في العالم أنها لم تتراجع في المستوى أمام شركة مايكروسوفت الشهيرة فيما يخص الذكاء الاصطناعي، وهذا بعد أن أثبتت الأخيرة انتصارها في عدة جولات سابقة.

وبما أن عدد مستخدمي أجهزة أبل قد تخطى المليار مستخدم سيكون من اللازم عليها توضيح موقفها أمامهم وزيادة حماسهم إلى ما ستقدمه من جديد في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي بداية المؤتمر تم عرض أحدث المسلسلات الأصلية التي تخص خدمة "أبل تي في" بالإضافة إلى أجدد برامج نظارات الواقع الافتراضي التي تساهم في تنفيذ صور على الطبيعة من خلال تقنية التعليم الذاتي والمعدة من قبل "فيجن أو إس 2"

عرضت أبل أيضًا أحدث تطويراتها التي تخص نظام تشغيل آيفون "آي أو إس 18" والذي من المفترض أن يحول شاشة آيفون الأساسية ويجعلها أكثر قابلية للتخصيص مع أهم الإصدارات المحسنة للتطبيقات الداخلية للجهاز.

ومن خلال ميزة إغلاق التطبيق سوف تتمكن من حماية معلوماتك الحساسة والتي تطبق على عدد من التطبيقات وفقًا لاختيار المستخدم للحفاظ على سرية معلوماته والتحكم الأفضل في نظم التشغيل.

انطلاق مؤتمر "أبل" للمطورين وتحديات الذكاء الاصطناعي

أبل وتحديات الذكاء الاصطناعي

تعمل أبل على خوض تحديات جديدة من خلال تقديم أفضل ما لديها من عروض خلال المؤتمر وذلك من أجل الفوز في سجالها المستمر مع شركة مايكروسوفت، حيث بدأت أبل في استخدام الذكاء الاصطناعي منذ سنوات عديدة لدعم الأجهزة التي ينتجها ويجعلها على قدر عال من المنافسة مع الآخرين في السوق.

من أبرز التحديثات التي قامت بها الشركة هي جعل ساعتها الذكية قادرة على تحديد حالات السقوط والاصطدام، ولكن مايكروسوفت كان لها السبق في يناير الماضي عندما صعدت في سوق المال لتصبح الأعلى قيمة من الناحية السوقية على مستوى العالم، بينما جاءت أبل بعد عدة شركات للتكنولوجيا منها شركة "إنفيديا"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة