انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس بسبب إصابه جواده

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس بسبب إصابه جواده

أعلن الاتحاد المصري للفروسية عن انسحاب الفارس المصري نائل نصار من أولمبياد باريس 2024؛ بسبب إصابة جواده الخاص، وبذلك تنتهي مشاركة مصر في رياضة الفروسية خلال النسخة الحالية للأولمبياد المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

ونشر الاتحاد المصري للفروسية بيانًا جاء فيه: "يعلن الاتحاد المصري للفروسية بكل أسف إصابة جواد الفارس نائل نصار أمس، بالملاعب الأولمبية بفرنسا، وأن إصابة جواد الفارس نائل نصار، تعني انتهاء مشاركة مصر في مسابقات الفروسية بأولمبياد باريس".

وأضاف البيان: "توقيت الإصابة جاء في منتهى الصعوبة، حيث جاء بعد اجتياز الجواد الاختبار الطبي الأول للخيول في 31 يوليو، علمًا بأن القواعد المنظمة للأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد هذا التاريخ".

وأوضح الاتحاد أن اللجنة الأولمبية لا تسمح إلا بجواد واحد لكل فارس في الاختبار الطبي للخيول، لذا لن يُسمح لمصر باستبدال الجواد المصاب بجواد آخر احتياطي، كما لن يُسمح باستبدال الفارس نائل نصار بفارس آخر احتياطي.

وقد أوضح البيان الذي نشره الاتحاد المصري للفروسية، أن نائل نصار هو الفارس السادس الذي ينسحب من أولمبياد باريس بسبب إصابة الجواد بعد الاختبار الطبي.

وجاء في البيان: "يعد الفارس نائل نصار هو سادس فارس في أولمبياد باريس ينسحب لإصابة جواده بعد الاختبار الطبي الأول، حيث انسحب فارس من فرنسا وهولندا والولايات المتحدة، وفارسين من المكسيك، التي اضطرت للانسحاب بكال الفرق أمس بعد تأهلها لنهائي الفرق".

اقرأ أيضًا: نائل نصار يمثل مصر على نفقته الخاصة في أولمبياد باريس 2024

نائل نصار سافر إلى باريس على نفقته الخاصة

يُذكر أن الفارس المصري نائل نصار اختار تمثيل بلده مصر في أولمبياد باريس، رغم أنه مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على جنسيتها.

وقد أكد الاتحاد المصري للفروسية أن الفارس نائل نصار سافر إلى باريس، وجميع طاقم التدريب والطبيب البيطري ومالكي الجواد، على نفقتهم الخاصة. وقد أعلن الاتحاد أن رئيس البعثة أرسل خطابا إلى اللجنة الأولمبية أبلغهم فيها بتحمل أفراد البعثة لنفقات سفرهم بالكامل.

من هو نائل نصار؟

نائل نصار هو فارس دولي يحمل الجنسية المصرية والأمريكية، وُلد في 21 يناير 1991 في شيكاغو، إلينوي. نشأ في الكويت، وانتقل إلى كاليفورنيا للدراسة في جامعة ستانفورد، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

اشتهر نائل بمهاراته الفائقة في الفروسية، وحقق العديد من الإنجازات في هذا المجال، حيث شارك في العديد من البطولات الدولية. كما أنه متزوج من جينيفر كاثرين غيتس، ابنة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

عُرف عنه مشاركته في العديد من البطولات الدولية في قفز الحواجز، وقد فاز في العديد من البطولات، منها جائزة كأس العالم لقفز الحواجز في مناسبات متعددة، مما جعله واحداً من أبرز الفارِسين في العالم.

شارك نائل كذلك في ألعاب الفروسية العالمية WEG، حيث تنافس مع نخبة الفارِسين من جميع أنحاء العالم، كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، وحقق نجاحات كبيرة في العديد من بطولات حولا لعالم، وفاز بالعديد من الألقاب.

اقرأ أيضًا: ابنة بيل جيتس تنشر أول صورة لابنتها من زوجها المصري نائل نصار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة