انتعاش قوي لأسهم الرقائق في آسيا بدعم من إنفيديا

أسهم الرقائق الإلكترونية في آسيا تنتعش بعد توقعات إنفيديا المتفائلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو 2024
انتعاش قوي لأسهم الرقائق في آسيا بدعم من إنفيديا

شهد مؤشر أسهم الرقائق الإلكترونية في آسيا انتعاشاً ملحوظاً، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 3 سنوات، مدفوعاً بتوقعات شركة إنفيديا المتفائلة للربع الثاني من عام 2024.

أسهم الرقائق الإلكترونية في آسيا تنتعش بعد توقعات إنفيديا المتفائلة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد قفز مؤشر بلومبرغ لأسهم شركات أشباه الموصلات في آسيا والمحيط الهادئ، بنسبة 1.7%، إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2021، معوضاً خسائره في أبريل.

وأشارت إلى أن سهم تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ (TSMC) قد ارتفع بنسبة 1.5%، ووصل إلى مستوى قياسي جديد، لافتة إلى أن TSMC يعد من كبرى الشركات الموردة لشركة إنفيديا.

وبينت التقارير أن العقود المستقبلية لمؤشر ناسداك 100، قد ارتفعت بنسبة 0.9% في التعاملات الآسيوية، خلال اليوم الخميس.

وأرجعت أسباب هذه الارتفاعات، إلى توقعات إنفيديا المتفائلة للربع الثاني من عام 2024، والتي أشارت إلى نمو قوي مدفوع بالطلب على منتجات الذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أن سهم إنفيديا قد ارتفع بنسبة أكبر من 7% في نهاية التعاملات الأمريكية، وذلك بعدما كشفت الشركة عن نتائج وتوقعات إيرادات فاقت تقديرات المحللين، مشيرة إلى أن إعلان الشركة أيضاً عن تقسيم سهمها بنسبة واحد إلى 10 أسهم، جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين.

وأردفت إن الذكاء الاصطناعي يعد أحد أهم محركات النمو في قطاع الرقائق الإلكترونية، لافتة إلى أن توقعات إنفيديا القوية للذكاء الاصطناعي، قد ساعدت على تعزيز ثقة المستثمرين في القطاع.

ونوهت التقارير إلى أن الآمال قد تجددت أيضاً في تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية، مما قد يحفز الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن أسهم شركات الرقائق العالمية قد تراجعت خلال الشهر الماضي، بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، إلا أن الأمر قد تغير خلال الشهر الحالي.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن الطلب على منتجات الرقائق المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، سوف يستمر في النمو خلال السنوات القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة