انتبه لرائحة أنفاسك قد تكون علامة على أمراض خطيرة في الأمعاء

رائحة البيض النفاذة من الأنفاس: تحذيرات من مخاطر صحية خطيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
انتبه لرائحة أنفاسك قد تكون علامة على أمراض خطيرة في الأمعاء

حذرت تقارير طبية من أن هناك رائحة معينة في الأنفاس قد تكون مؤشراً على وجود اضطرابات هضمية خطيرة في جسم الإنسان.

رائحة البيض النفاذة من الأنفاس: تحذيرات من مخاطر صحية خطيرة

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن خبراء في صحة الأمعاء، فإن رائحة البيض النفاذة المستمرة التي تصدر من فم المرء، قد تكون علامة على مشاكل صحية أعمق مما قد يظن.

وأوضح الخبراء أن هذه الرائحة تنتج عن تراكم غاز كبريتيد الهيدروجين في الأمعاء، والذي ينتج بدوره عن بكتيريا معينة، لافتين إلى أن وجود مستويات عالية من كبريتيد الهيدروجين، يشير إلى وجود خلل في وظائف الأمعاء.

وربطت التقارير هذه الرائحة السيئة ببعض الأمراض، ومن بينها:

  • أمراض الأمعاء الالتهابية: مثل داء كرون والتهاب القولون التقرحي.
  • متلازمة القولون العصبي: وهو اضطراب في وظائف الأمعاء يتسبب بأعراض مثل الانتفاخ وآلام البطن والإسهال.

ومن أجل التحقق من وجود هذه الرائحة، أوصى الخبراء بإجراء اختبار بسيط في المنزل، حيث يمكن للفرد لعق الجزء الداخلي من معصمه، ثم تركه يجف لبضع ثوان، وبعدها شمه.

ولفتت التقارير إلى أنه إذا كانت الرائحة كريهة، فقد يشير ذلك إلى وجود مستويات عالية من كبريتيد الهيدروجين، وهو ما يستدعي استشارة الطبيب.

ونوه الخبراء إلى أن هناك بعض الأعراض الرئيسية لأمراض الأمعاء الالتهابية، الذي ينتج عنه رائحة فم تشبه رائحة البيض النفاذ، وهي تشمل: الإسهال المزمن (أكثر من 4 أسابيع)، وجود دم أو مخاط في البراز، آلام في البطن، نزيف من المستقيم، فقدان الوزن غير المبرر، الشعور بالتعب المستمر.

وأضافت التقارير أنه إذا لاحظ المرء وجود هذه الرائحة، أو عانى من أي من الأعراض المذكورة، فمن المهم استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، والحصول على العلاج المناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة