الهلال يعلن ضم البرتغالي جواو كانسيلو قادمًا من مانشستر سيتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
الهلال يعلن ضم البرتغالي جواو كانسيلو قادمًا من مانشستر سيتي

أعلن نادي الهلال السعودي، بطل الدوري السعودي، عن ضمه للاعب البرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة مدتها 3 سنوات حتى عام 2027.

وقد كتب نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "جواو كانسيلو يعلو من قمم الكوكب.. إلى الهلال". يُذكر أنه تم الاتفاق بين إدارتي نادي الهلال وسيتي على جميع بنود الصفقة، وكان يتبقى فقط توقيع اللاعب على العقد.

كما نشر نادي الهلال صورة للاعب كانسيلو وهو يرتدي قميص الهلال، وسيرتدي اللاعب قميص يحمل رقم 27، وعلق النادي على الصور "جواو كانسيلو يتوشح الأزرق.

وتأتي هذه الصفقة بعد رحيل اللاعب سعود عبد الحميد إلى نادي روما الإيطالي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، في محاولة للنادي للتوقيع مع بديل للاعب عبد الحميد.

ووفقًا للصحفي فابريزيو رومانو، المختص في سوق الانتقالات، فإن نادي مانشستر سيتي سيحصل على مبلغ 25 مليون يورو (قرابة 28 مليون دولار) مقابل إتمام هذه الصفقة، فيما عُرض على كانسيلو 15 مليون يورو (16.5 مليون دولار في الموسم الواحد.

يُذكر أن اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو، قد وصل إلى باريس، أمس الاثنين، استعدادًا لإجراء الفحص الطبي الخاص بناديه الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية تحت إشراف أحد أفراد طاقم الجهاز الطبي في نادي الهلال.

مشوار كانسيلو الكروي

يلعب جواو كانسيلو في مركز الظهير الأيمن، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف شباب نادي بنفيكا البرتغالي، وتدرج في الفئات العمرية للنادي، ولعب مع الفريق الأول في موسم 2013- 2014، وأظهر إمكانيات واعدة على الرغم من قلة مشاركاته مع الفريق الأول.

في عام 2014، انتقل إلى فالنسيا الإسباني في صفقة إعارة، ثم تم التعاقد معه بشكل دائم في العالم التالي، وخلال وجوده مع النادي أصبح لاعبًا أساسيًا، ولفت الأنظار بفضل سرعته، وقدرته على المرواغة.

في موسم 2017-2018، انتقل إلى نادي إنتر ميلان على سبيل الإعارةن وقدم أداءً مميزًا جذب أندية كرى، وبعد موسم واحد فقط، انتقل إلى يوفنتوس في صيف 2018، وأثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي الظهير الأيمن في الدوري الإيطالي، وساعد النادي في الحصول على لقب الدوري الإيطالي موسم 2018- 2019.

في صيف 2019، انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة تبادل مع البرازيلي دانيلو تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، وتطول وأصبح جزءًا من الفريق الأساسي، لعب دورًا حاسمًا في فوز النادي بعدة ألقاب، منها الدوري الإنجليزي الممتاز.

في يناير 2023، انتقل إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وساهمف ي تتويج الفريق بلقب الدوري، وفي الموسم الماضي لعب لنادي برشلونة على سبيل الإعارة، وخاض 42 مباراة سجل فيها 4 أهداف، وصنع 5 أهداف أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة