الهلال يتوج بطلاً للسوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه

إليكم ملخس مباراة وأهداف مباراة الهلال والنصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 19 أغسطس 2024
الهلال يتوج بطلاً للسوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه

تصدر لقاء الهلال أمام النصر، حديث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نجح الهلال في أن يتوج بلقب كأس السوبر السعودي 2024.

ملخص مباراة الهلال والنصر

يأتي ذلك بعد أن استطاع الهلال أن يفوز على غريمه النصر بنتيجة 4-1، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية مساء السبت، الأمر الذي منح لقبه الخامس في تاريخ البطولة، مؤكداً هيمنته على الساحة الكروية السعودية.

بدأت المباراة بإثارة كبيرة، حيث افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل للنصر في الدقيقة 44، مستثمراً تمريرة زميله عبد الرحمن غريب، هذا الهدف أشعل حماس جماهير العالمي، ومنحهم الأمل في تحقيق اللقب.

إلا أن الشوط الثاني شهد انتفاضة قوية للهلال، حيث قلب الطاولة على منافسه بأداء هجومي، بدأ المهرجان التهديفي بهدف التعادل عبر الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 55، ليفتح الباب أمام زملائه لإكمال الرباعية.

وبعد ذلك تألق المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 63 و69، ليؤكد قيمته كصفقة ناجحة للفريق الأزرق، واختتم البرازيلي مالكوم المهرجان التهديفي بهدف رابع في الدقيقة 72، ليضع حداً لآمال النصر في العودة للمباراة.

تاريخ الهلال مع الألقاب

بهذا الإنجاز، يعزز الهلال سجله الذهبي في البطولة، محققاً اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد ألقاب 2015 و2018 و2021 و2023، كما يحافظ الفريق الأزرق على لقبه للموسم الثاني على التوالي، مؤكداً استمرارية نجاحاته وتفوقه على المستوى المحلي.

الجدير بالذكر أن الفريقين وصلا للنهائي بعد مشوار صعب في الدور نصف النهائيء فقد تغلب النصر على التعاون بنتيجة 2-0 بقيادة نجمه رونالدو، بينما تأهل الهلال بفوزه الدرامي على الأهلي بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

يجدر الإشارة إلى أن الهلال دخل البطولة بصفته بطلاً مزدوجاً للدوري والكأس في الموسم الماضي، بينما شارك النصر كوصيف لبطل الدوري ووصيف بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة