الموارد البشرية الإماراتية تستعرض مبادرات مهمة في جيتكس 2024

الموارد البشرية والتوطين الإماراتية تكشف عن مبادرات رقمية رائدة في جيتكس غلوبال 2024

  • تاريخ النشر: منذ 9 ساعات
الموارد البشرية الإماراتية تستعرض مبادرات مهمة في جيتكس 2024

تعتزم وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، استعراض مجموعة من المبادرات الرئيسية المرتبطة بالتحول الرقمي في خدماتها، خلال مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2024.

الموارد البشرية والتوطين الإماراتية تكشف عن مبادرات رقمية رائدة في جيتكس غلوبال 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه المشاركة الواسعة إلى تسليط الضوء على دور الوزارة الريادي في تبني الحلول الرقمية، والاعتماد على مخرجات الذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم جهودها في التخلص من الإجراءات البيروقراطية، وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز تجربة المتعاملين.

وستعرض الوزارة من خلال منصتها، تجربتها المتقدمة في استخدام التكنولوجيا الرقمية لتحقيق التحول الذكي في تقديم خدماتها.

وأشارت التقارير إلى أنه من خلال هذه المبادرات، تسعى الوزارة إلى تحسين كفاءة الخدمات المقدمة، بما يتماشى مع التوجهات العالمية في مجال الاقتصاد الرقمي، وتعزيز ريادة الإمارات وتنافسيتها على الساحة الدولية.

ويأتي هذا التوجه لدعم استراتيجية دولة الإمارات، التي تهدف إلى الريادة في تقديم الخدمات الحكومية، وتعزيز مكانتها كمركز للاقتصاد الرقمي العالمي.

ولفتت التقارير إلى أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تتيح من خلال شاشاتها التفاعلية للجمهور، الاطلاع على الخدمات المتاحة عبر تطبيقها الذكي، الذي يتيح للمنشآت والعمال، بما في ذلك العمالة المساعدة، إجراء المعاملات بسهولة وأمان.

حيث يساهم التطبيق في تمكين أصحاب العمل من متابعة حالة منشآتهم وموظفيهم بشكل استباقي، مما يساعدهم في تجنب الغرامات والمخالفات. كما يمكن للعمال الاطلاع على حقوقهم وواجباتهم، والتواصل المباشر مع الوزارة.

ونوهت التقارير إلى أن الوزارة تقدم أيضاً مجموعة من المشاريع والمبادرات الأخرى، مثل نموذج محاكاة سوق العمل، ومشروع الذكاء الاصطناعي في نظام توزيع الحصص لتصاريح استقدام العمالة، ومشروع الاعتماد الآلي.

كما ستعرض الوزارة أيضاً مرصد سوق العمل عبر شاشاتها التفاعلية، لتوفير بيانات حول السوق للمستخدمين، إلى جانب أنها ستتيح للجمهور فرصة التعرف على مشروع التفويض الإلكتروني وخدمات باقة العمل، التي تعد من أهم مخرجات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية.

جدير بالذكر أن معرض جيتكس غلوبال 2024 سينطلق في مركز دبي التجاري العالمي في 14 أكتوبر، ويستمر حتى 18 أكتوبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة